الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 10:22 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

استعدادات وزارة التموين لـ عيد الأضحى المبارك

صور أرشيفية
صور أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك. تتضمن هذه الكميات 30 ألف رأس من الماشية الحية، ويتم توزيعها عبر 1350 مجمع استهلاكي، مع زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

أسعار اللحوم والسلع الأساسية

صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، خلال جولة تفقدية في منفذ أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، بأنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، ولحم بلدي طازج بسعر 335 جنيهًا. كما يتم طرح الضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلو، والضأن البلدي بسعر 360 جنيهًا للكيلو. بالإضافة إلى ذلك، يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن من اللحوم و3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو.

كما أضاف كمال أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية، منها 180 ألف طن من السكر، و60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز.

تشغيل المجمعات الاستهلاكية خلال العيد

ستستمر المجمعات الاستهلاكية في العمل خلال يوم الوقفة وأيام العيد الثلاثة الأولى، مع تحديد مخزنين في كل محافظة لإمداد المنافذ التموينية. كما سيتم تشغيل غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

حملات رقابية في محافظة الجيزة

أكدت هالة غريب، مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه سيتم تسيير 25 حملة رقابية تجوب أنحاء المحافظة على مدار الساعة لضبط أي مخالفات في الأسواق. وأضافت أن غرفة عمليات مركزية ستتابع حالة الأسواق لضمان توفر السلع للمواطنين ومنع عمليات الاحتكار، وسيتم ضخ من 120 إلى 150 طن من اللحوم يوميًا في منافذ محافظة الجيزة.

ضخ اللحوم في القاهرة الكبرى

أوضح شريف حسن، مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم يوميًا ضخ من 110 إلى 120 عجل في 127 مجمع استهلاكي تابع للشركة في القاهرة الكبرى، ويبلغ إجمالي عدد الفروع التابعة للشركة 304 فرعًا في إقليم القاهرة الكبرى.

في هذا السياق، ذكر محمد كمال، مدير فرع أحمد عرابي، أن معدل الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمبردة يتراوح بين 1.5 إلى 2 طن، مشيرًا إلى أن المستهلك يحق له الحصول على أي كميات من اللحوم.

اقرأ أيضًا:

خطوات إضافة المواليد على بوابة وزارة التموين والتجارة الداخلية

”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy