الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 08:44 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل طرحه.. تفاصيل شخصيات أبطال فيلم الكهف

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

ينتظر الجمهور حالياً عرض فيلم أهل الكهف، المقرر عرضه غدًا بالسينمات، وذلك بعد احتفال صناعه أمس بالعرض الخاص، وفي السطور التالية نرصد تفاصيل شخصيات أبطاله وقصة الفيلم.

قصة فيلم أهل الكهف

العمل تدور قصته عن أهل الكهف، ويدور حول أشخاص يستيقظون من نومهم بعد مرور ثلاثة قرون فسرعان ما يجدوا أنفسهم في أزمنة مختلفة عما عاشوا بها، والفيلم مأخوذ عن رواية لـ توفيق الحكيم.

ويلعب خالد النبوي خلال أحداث الفيلم دور قائد أحد الجيوش التي تنتمي لإمبراطورية في زمن قديم، وتظهر غادة عادل بدور أميرة تدعى بريسكا وتقع في قصة حب مع خالد النبوي، ويظهر بيومي فؤاد بدور والدها وهو إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم، فيما يلعب محمد ممدوح دور كولر وهو قائد الجيش الشمالي الذي ينتني لإحدى الإمبراطوريات وهو صديق خالد النبوي المقرب، ويظهر محمد فراج بدور شقيقين توأم، ويلعب أحمد عيد دور مليخا وهو راعي غنم أما ريم مصطفى فتجسد شخصية إحدى الجواري.

معلومات عن فيلم أهل الكهف

فيلم "أهل الكهف" ، قد استغرق تحضيره 4 أعوام، بسبب مروره بأزمات عديدة، وكان قد بدأ تصويره، في شهر ديسمبر سنة 2020 ثم توقف تصويره لمدة عامين، بسبب تعرضهم لمشاكل إنتاجية، بسبب وصول النزاع بين منتجي الفيلم، محمد رشيدي ووليد منصور لساحات القضاء في عام 2022، كما صدرت أحكام قضائية ضد المنتج وليد منصور.


وشهد الفيلم اعتذار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن المشاركة في العمل، وجاء بدلاً منه الفنان رشوان توفيق، وفي شهر يوليو عام 2023 تم الانتهاء من تصويره، وفي شهر أغسطس من نفس العام، قرر مخرجه عمرو عرفة بعد عودته لمصر، إضافة يومين تصوير، من أجل مشاهد الفوتوغرافيا، ومشاهد معينة في نهاية الفيلم، كما استمرت مراحل الجرفيكس والمونتاج الخاص به لمدة عام،وقد تم تعديل بوسترات الفيلم أكثر من مرة.

أبطال فيلم أهل الكهف

الفيلم معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الراحل توفيق الحكيم، وهو من إنتاج محمد رشيدي، إخراج عمرو عرفة، بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، أحمد عيد، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، هاجر أحمد، ماجد المصري.


أحداث فيلم أهل الكهف

الفيلم يعرض في إطار خيالي قصة مجموعة من الأشخاص الذين يستيقظون بعد ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف تمامًا عن الذي عاشوا فيه، ويواجهون صراعًا مع الزمن.

الفيلم مقتبس من رواية مسرحية بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حول استيقاظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم. هؤلاء الأشخاص هم الوزيرين "مشلينيا" و"مرنوش" اللذين هربا من بطش الملك "ديقيانوس"، بالإضافة إلى راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

عند عودتهم إلى المملكة، يواجه الثلاثة تغيرات جذرية في الحياة داخل المملكة والقصر، ويجدون أنفسهم في صراع مع الشعور بالوحدة نظرًا لعدم وجود أي رابط بينهم وبين حياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة الجديدة، مما يدفعهم إلى اتخاذ قرار العودة إلى الكهف بانتظار الموت.

والفيلم يشهد ظهور الفنان الراحل جميل برسوم، الذي توفى خلال العام الجاري، حيث انتهى من تصوير مشاهده بالعمل قبل وفاته، ويجسد خلاله دور كبير الأساقفة في المدينة، ويتعرض للعديد من الصراعات التي تحدث في المدينة.

اقرأ أيضًا:

قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن فيلم أهل الكهف


من بطولة خالد النبوي.. موعد طرح فيلم أهل الكهف بدور العرض

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy