الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 09:54 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بطرق سهلة.. ماسكات طبيعية لنضارة بشرتك في العيد

ماسكات طبيعية
ماسكات طبيعية

ماسكات البشرة.. تهتم الكثير من الفتيات بمظهرهن خاصة مع اقتراب الأعياد وذلك لظهورهن بأفضل مظهر، حيث يقترب الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك، لذلك يبحث كثيرين عن طرق العناية بالبشرة والشعر، كما يبحث الكثيرين عن طرق ماسكات يقوم ا بتطبيقها على البشرة لتحسين بشرتهن وزيادة نضارتها.

يوجد الكثير من أنواع الماسكات التي يتم تطبيقها لنضارة البشرة وزيادة نعومة ملمسها، حيث يقوم العديد من الفتيات بتطبيق هذه الماسكات على وجوههن لتحسين من شكلها وإعطاءها المظهر الصحي والنضر.

ماسكات لنضارة البشرة

ونستعرض معكم على النحو التالي بعض من طرق عمل الماسكات وتطبيقها على وجوههن لنضارتها:


1-ماسك الزبادي والعسل، حيث يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعتبر مرطبًا طبيعيًا، ويمتلك مزيج الزبادي والعسل على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب.

يمكنك تحضيره عن طريق إحضار ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل.

ابدأي بمزج العسل والزبادي جيداً يوضع المزيج على بشرة الوجه ويترك المزيج على البشرة لمدّة 15 دقيقة ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.

2-ماسك الخيار وجل الألوفيرا، وهو من أشهر ماسكات الوجه لانه يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. ويمكن تحضيره بهرش نصف حبة خيار ومن ثم مزجها مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، ووضع الخليط على الوجه، ومن ثم تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.


3-ماسك الموز حيث يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز من صحة البشرة، وتساهم في التخفيف من ظهور التجاعيد فيها.

حضريه عن طريق هرس ربع حبة موز للحصول على عجينة ناعمة ووضع طبقة رقيقة من عجينة الموز على بشرة الوجه، ثم تركها لمدة 15 - 20 دقيقة وقومي بغسلها بالماء الفاتر.

اقرا ايضا:

قبل عيد الأضحى المبارك 2024.. مكونات من مطبخك فعالة في تنعيم الأيدي

أنواع تونر طبيعية لتقليل إفراز البشرة الدهنية خلال فصل الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy