الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 04:13 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظة القاهرة تعزز التعاون لتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان سير عملية التصالح بسلاسة. وشدد على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح التنفيذية لتفادي أي عقبات قد تعرقل تحقيق أهداف القانون.

تيسير الإجراءات للمواطنين

أشار المحافظ إلى أن تيسير الإجراءات للمواطنين يعتبر أحد أهم أولويات الحكومة الحالية، بهدف تسهيل حصول المواطنين على حقوقهم وتجنب المخالفات. وأكد على ضرورة توفير الدعم الفني والتقني للجهات المختصة لضمان سرعة وكفاءة عملية التصالح.

توفير المعلومات والشفافية

تم التأكيد على أهمية توفير المعلومات الكافية للمواطنين حول خطوات وإجراءات التصالح. وشدد المحافظ على ضرورة نشر اللوحات الإرشادية والبانرات في الأماكن العامة لتوضيح الإجراءات المطلوبة، مما يسهم في زيادة الوعي بين المواطنين وتقليل الاستفسارات المتكررة.

تدريب الكوادر البشرية

وجه اللواء خالد عبد العال بضرورة عقد دورات تدريبية للكوادر البشرية المسؤولة عن ملف التصالح، لضمان معرفتهم التامة بالقوانين واللوائح التنفيذية وكيفية التعامل مع طلبات المواطنين بكفاءة واحترافية.

الاستفادة من التكنولوجيا

أشار المحافظ إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسهيل عملية التصالح، من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية والمنصات الرقمية، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين ويساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

بهذه الإجراءات والتوجيهات، تهدف محافظة القاهرة إلى تحقيق تيسير الإجراءات المتعلقة بمخالفات البناء، بما يضمن حقوق المواطنين والدولة ويساهم في تحسين بيئة البناء والتنمية العمرانية في القاهرة.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة يتابع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy