الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 06:15 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

طن السلك يتخطى 114 ألف.. سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. من الكلمات البحثية المتصدرة التريند هذه الأيام، باعتبارها من الخدمات الأكثر بحثًا على محرك جوجل بشكل يومي، نظرًا لأهمية هذا المعدن الذي يُستخدم على نطاق واسع في العديد من الصناعات.

ويعد سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات له أهمية اقتصادية كبيرة، حيث يشكل جزءًا أساسيًا من الاستثمارات الصناعية والمالية، حيث يُستخدم في تصنيع هياكل السيارات ويُعتبر مادة أساسية في صناعة الطائرات بالإضافة إلى أنه يدخل في إنشاء المباني والبنية التحتية وتصنيع العلب والحاويات.

سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات

ومن التغيرات السعرية لهذا المعدن فقد شهدت أسعار الألومنيوم العالمية تراجعًا مؤخرًا، بالتزامن مع انخفاض جماعي في المعادن غير الحديدية، في مستهل تعاملات الأسبوع الجاري، حيث استقر سعر الالومنيوم في بورصة لندن للمعادن، تسليم ثلاثة اشهر، عند 2532.5 دولار للطن، في حين تراجع الألومنيوم في بورصة شنجهاي بنحو 0.6% إلى مستوى 20800 يوان.

وحقق النحاس ارتفاعًا لـ 3 أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.6% إلى 9815 دولارًا للطن، هذا ويتابع الكثير من المستثمرين والمصنعين سعر الألومنيوم اليومي لفهم توجهات السوق واتخاذ القرارات المالية المناسبة.

وبالتالي، نقدم لكم آخر تحديثات أحدث التغيرات في سعر الألومنيوم وتأثيراتها الاقتصادية خاصة سعر الألومنيوم اليوم بختام تعاملات الأربعاء، الموافق 12 يونيو 2024، والذي جاء على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر طن سلك الألومنيوم

ومن المعروف أن سعر طن سلك الألومنيوم يختلف تبعًا لعدة عوامل سواء لنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، كما يتأثر بتغيرات الاقتصاد العالمي، عندما تكون الاقتصادات الرئيسية في حالة نمو، يزيد الطلب على الألومنيوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وعلى العكس، في فترات الركود الاقتصادي، ينخفض الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للألومنيوم تحتل نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

إقرأ أيضًا:

بعد تراجع الأسعار العالمية.. اعرف سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء

سعر طن الألومنيوم اليوم الأربعاء 12-6-2024

nawy