الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:55 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بثنائية أوباما بعد 60 دقيقة محافظ أسيوط يعلن تشغيل وحدات إسعاف جديدة ويستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ويشيد بمجهودات مؤسسة مصر الخير ارتفع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم بختام التعاملات «إنفوجراف» الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بهدف أوباما في الشوط الأول النائب طارق عبد العزيز: تفريغ كاميرات السينما سيكشف مفاجأة حول التعدي على مذيعة قناة الأهلي وفاة المخرج محمد سالم رئيس دار الأوبرا السابق وتشييع جثمانه في هذا الموعد كيفية علاج أظافرك الضعيفة خلال وقت قياسي؟.. بهذه الخطوات الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بهدف أوباما بعد 30 دقيقة النص الكامل لإعلان بايدن التاريخي انسحابه من الترشح للانتخابات تحرك جديد من الأهلي لحسم صفقة نجم تونس سامح حسين يستعد لعرض مسرحيته الجديدة عامل قلق في الاسكندرية “ إعرف الصح ” .. كيفية الاستعلام والتقديم لمعاش تكافل وكرامة 2024

في اليوم العالمي للطعمية .. طريقة تحضيرها في المنزل زي المطاعم

طريقة تحضير الطعمية
طريقة تحضير الطعمية

في اليوم العالمي للطعمية.. طريقة تحضيرها في المنزل زي المطاعم.. الطعمية هي من الأطعمة الشهية التي يحبها الكثيرون، وتشتهر بها العديد من الثقافات وعلى رأسها مصر، وتسمى طعمية الفول البلدي، ويتم تناولها في وجبة الإفطار فقط بجوار سلطة خضراء مع خضروات ورقية مثل الجرجير والبصل.

وبالتأكيد يمكنك تحضير طعمية لذيذة في المنزل تشبه تلك المقدمة في المطاعم. إليك طريقة تحضير طعمية زي المطاعم وفق الشيف محمد حامد خلال برنامجه "المطعم" وهي كالتالي:

مكونات الطعمية

- 2 كوب فول مسلوق

- 3 فصوص ثوم مهروسة

- 1/4 كوب عصير ليمون

- 1/4 كوب ماء

- ملعقة صغيرة بيكنج بودر

- ملعقة صغيرة بهارات الطعام

- ملح وفلفل حسب الذوق

- زيت للقلي

طريقة تحضير الطعمية

1. في خلاط الطعام، ضع الفول المسلوق، الثوم المهروس، عصير الليمون، الماء، البيكنج بودر، البهارات، الملح، والفلفل. اخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس وتصبح لديك خليط ناعم.

2. سخن الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.

3. ضع ملعقة كبيرة من العجينة في الزيت الساخن واقليها حتى تصبح ذهبية اللون من الجهتين.

4. ارفع الطعمية المقلية من الزيت وضعها على ورق نشاف لامتصاص الزيت الزائد.

5. قدم الطعمية الساخنة مع الخبز العربي والسلطة وصلصة الطحينة.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بطعمية لذيذة وشهية تشبه تلك المقدمة في المطاعم. استمتع بتحضيرها وتناولها مع عائلتك وأصدقائك في أي وقت ترغب.

اقرأ أيضاً: في عيد الأضحى 2024.. اتيكيت أكل الفتة مع الآخرين

nawy