الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 10:00 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
الحق مشوارك.. الحالة المرورية اليوم الخميس 25-7-2024 في القاهرة والجيزة استقرار أسعار اللحوم اليوم الخميس 25-7-2024 في محلات الجزارة منها النجمة المعلبة.. يسرا تكشف أسرار وحكايات لأول مرة سعر الذهب اليوم الخميس 25-7-2024 في مصر مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025

هل سيكون لدينا لقاح سنوي لكورونا مثل الإنفلونزا؟.. خاص

لقاح سنوي لكورونا
لقاح سنوي لكورونا

كشف الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أنه من الوارد جدا أن يكون لدينا لقاح سنوي لكورونا يتم الحصول عليه كل عام لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19" وتحوراته مثلما يحدث مع فيروس الإنفلونزا الموسمية ولكن هذا مبكر جدا الحديث عنه.

وقال الدكتور شريف حتة، في تصريح خاص لموقع "الموجز"، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر ولا يوجد حالات جديدة لأن الفيروس أصبح ضعيف ولم ينتج عنه أعراض خطيرة أو تطورات مخيفة في الفترة الأخيرة.

لقاح سنوي لكورونا في مصر

وأضاف أستاذ الصحة العامة، خلال حديثه: "لسة موصلناش للدرجة دي إنه يكون عندنا لقاح سنوي لكورونا ولكن من الوارد جدا حدوثه في حالة اكتشاف سلالات مختلفة تستدعي لكدة"، موضحًا، أنه في حالة القيام بهذا سيكون متوفرًا في فروع المصل واللقاح وسيكون مثل تطعيم الإنفلونزا وتطعيم الالتهاب السحائي.

تغير خريطة الأوبئة في العالم مؤخرًا

وأشار "حتة" إلى أن خريطة الأوبئة في العالم اختلفت بشكل كبير عما كانت بسبب حدوث التغيرات البيئية والمناخية التي تطرأ كل فترة ومن الوارد جدا أن يظهر وباء جديد مختلف عن فيروس كورونا ولكن المفيد أن العالم كله انتبه للإجراءات الوقائية وأصبح لدى الدول وعي صحي وبرامج صحية مجهزة للتعامل مع أي وباء جديد أيًا كان نوعه وشدته.

ولفت أستاذ الصحة العامة إلى أنه زادت لدى المؤسسات الصحية الإمكانيات وبدأت منظمة الصحة العالمية والدول أجمع يهتمون بالأوبئة وإجراء مزيد من الأبحاث حولها لمعرفة كل جديد والتسلح بالعلم والوعي الصحي والبرامج لمواجهة أي خطر جديد.

اقرأ أيضًا: خاص| آخر تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر

nawy