الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:55 صـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

لا ترميه بعد الآن.. ما هي فوائد تناول بذر البطيخ؟

فوائد بذر البطيخ
فوائد بذر البطيخ

بذور البطيخ هي البذور التي توجد في داخل ثمار البطيخ. ورغم أنها غالبا ما تُلقى بعيداً، إلا أنها تحتوي على فوائد صحية مذهلة. إليك بعض الفوائد المهمة لتناول بذور البطيخ في الصيف:

فوائد تناول بذر البطيخ

1. غنية بالبروتين: تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من البروتين، مما يجعلها خياراً ممتازاً للنباتيين والمتبعين لنظام غذائي نباتي.

2. مصدر غني للألياف: تحتوي بذور البطيخ على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز الهضم والوقاية من الإمساك.

3. غنية بالمعادن: تحتوي بذور البطيخ على العديد من المعادن الأساسية مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس، التي تساهم في دعم صحة العظام والجهاز المناعي.

4. تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية: تحتوي بذور البطيخ على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك التي تعتبر ضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية.

5. تساعد في خفض ضغط الدم: تحتوي بذور البطيخ على مركبات قد تساعد في خفض ضغط الدم، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

6. تحتوي على مضادات الأكسدة: تحتوي بذور البطيخ على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

لا تنس أن تأكل بذور البطيخ بحذر، وتقشرها إذا لزم الأمر، لتجنب الاختناق، وتذكر دائمًا أن التناول المعتدل هو الأمثل للحصول على الفوائد الصحية.

اقرأ أيضاً: لا حصر لها.. فوائد غير متوقعة لتناول قشر البطيخ في الصيف

nawy