الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 15 يوليو 2024 06:14 مـ 9 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في السعودية بالتزامن مع بدء مناسك الحج

طقس السعودية اليوم
طقس السعودية اليوم

يهتم عدد كبير من الناس بمعرفة ومتابعة حالة الطقس اليوم في السعودية، وذلك تزامنًا مع بدء أداء فريضة الحج واقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث يتجه حجاج بيت الله الحرام اليوم إلى منى في يوم التروية، استعداد للوقوف على جبل عرفات غدا السبت.


طقس يوم التروية في السعودية


طقس السعودية اليوم من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها، حيث يتوافق اليوم مع أول مناسك الحج وهو يوم التروية، لمعرفة حالة الجو والطقس وهل توجد فرصة لسقوط الأمطار أم لا خاصة بعد الطقس السئ الذي تشهده معظم الدول العربية.

حالة الطقس في مكة المكرمة


وتشهد السعودية حالة من الطقس المختلف حيث يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

ومن المقرر أن تكون الأمطار من خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، بريدة، الرياض والشرقية.

حالة الطقس في المدينة المنورة

وبالرغم من فرص سقوط الأمطار، فتستمر موجة الطقس السئ وارتفاع درجات الحرارة في السعودية لعدة أيام، حيث تشتد أشعة الشمس على معظم مدن المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم المدينة المنورة حيث تصل درجة الحرارة بها إلى أكثر من 45.

حالة الطقس اليوم في منى

وتشهد معظم مدن المملكة العربية السعودية والتي من بينها منى ارتفاع شديد في درجات الحرارة قد يصل لـ 50 درجة وذلك مع فرص سقوط الأمطار.

وحذرت وزارة الصحة السعودية حجاج بيت الله الحرام، من أخطار التعرض لارتفاع حرارة الأسطح بالمشاعر المقدسة، والتي تصل إلى 72 درجة مئوية في بعض المناطق الجبلية.


ودعت وزارة الصحة الحجاج إلى استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها خلال ساعات الذروة والتي تقدر من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الـ 3 مساءً.

أقرا أيضًا:

حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024.. استمرار الموجة الحارة والعظمى تصل لـ 48 درجة

حالة الطقس اليوم في السعودية.. ارتفاع في درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار

nawy