الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 06:24 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

الأنشطة الصيفية في المدارس.. خطة التعليم لاستغلال إجازة آخر العام

الأنشطة الصيفية
الأنشطة الصيفية

الأنشطة الصيفية تعد من الموضوعات التي تهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية مع انطلاق إجازة آخر العام لكافة المراحل التعليمية باستثناء الثانوية العامة.


الأنشطة الصيفية في المدارس

تعد الأنشطة الصيفية في المدارس من الأمور التي تستغلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعليم الطلاب مهارات جديدة خلال إجازة آخر العام.


وعلى سبيل المثال، أكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة على أهمية تفعيل الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي فى كافة المجالات "الفنية- الرياضية- الثقافية- الصحافية- المكتبية- المسرحية- الموسيقية- الاجتماعية"، وكافة الأنشطة المختلفة وتفعيلها بالمدارس أثناء الإجازة الصيفية.

وأضافت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الهدف من تلك الأنشطة هو خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة.

أهداف الأنشطة الصيفية في المدارس

وفيما يلي يقدم "الموجز" أهداف الأنشطة الصيفية في المدارس التي تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديمها:

  1. إتاحة الفرصة أمام المعلمين لاكتشاف شخصيات الطلاب ومهاراتهم والعمل على تنمية هذه المهارات وصقلها علميا وعمليا.
  2. تساعد في حل العديد من المشاكل السلوكية والنفسية التى قد يعاني منها بعض الطلاب وتقلل من الخجل لدى الطلاب وتعمل على تقوية شخصية الطلاب ورفع الثقة في النفس.
  3. العمل في فريق واحد وتعزيز روح التعاون بين الطلاب.
  4. تحمل المسؤولية والتعاون مع أعضاء آخرين يجمعهم هدف واحد ويسعون لتحقيقه.
  5. غرس العديد من القيم الإيجابية في نفوس الطلاب مثل الصدق، الأمانة، الاحترام، المساعدة.

اقرأ أيضا

رابط موقع وزارة التربية والتعليم لـ تقديم المدارس الحكومية

وزارة التربية والتعليم توجه تحذيرا بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy