الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 15 يوليو 2024 06:35 مـ 9 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تنسيق مدرسة الذهب 2024

تنسيق مدرسة الذهب 2024 
تنسيق مدرسة الذهب 2024 

يعد تنسيق مدرسة الذهب 2024 هو موضوع بحث يثير اهتمام طلاب الشهادة الإعدادية، حيث يُعد هذا النظام أحد الأنظمة المهمة التي تسهم في تحديد مصير الطلاب بعد انتهاء دراستهم الإعدادية.

ويستعرض "الموجز" تنسيق مدرسة الذهب 2024 الذي يعد إحدى فرص التعليم الفني التي توفرها وزارة التربية والتعليم في مصر، حيث يتمثل الهدف منه في توجيه الطلاب الناجحين في الصف الثالث الإعدادي نحو مدارس فنية حكومية مميزة.

تنسيق مدرسة الذهب 2024

من المقرر أن تحدد وزارة التربية والتعليم تنسيق مدرسة الذهب 2024 في نهاية شهر يونيو من العام الجاري ومن المتوق أن يصل التنسيق من 240 إلى 260، وتختلف هذه التنسيقات وفقًًا لكل محافظة حيث كان التنسيق العام الماضي 250.

مميزات مدرسة الذهب

توفر مدرسة الذهب تخصص مبكر يساعد الطلاب على اتخاذ قرار مدروس بشأن مجال دراستهم المستقبلي، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية عملية تسهم في تطوير المهارات العملية للطلاب مع مكفأة شهرية تقدر بـ 700 جنيه بالإضافة إلى توفير فرص عمل بعد التخرج.

عيوب مدرسة الذهب

يرى البعض أن هناك عيوب في مدرسة الذهب ومنها أنه لا توجد خدمة السكن للمغتربين حيث أن المدرسة ليس لها إلا فرع واحد بالإضافة إلى أنها لا تقبل الطلا إلا من ثلاثة محافظات بالقاهرة والجيزة والقليوبية ويأتي ذلك وفقًا لمتطلبات وزارة التربية والتعليم.

مصاريف مدرسة الذهب

مدرسة الذهب تابعة للتعليم الفني ومدارس التكنوجيا التطبيقية وهي بدو ن تكاليف دراسية حيث ويبلغ عددها أكثر من 21 مدرسة حتى الآن وتسعى وزارة التربية والتعليم في تكثيف بناء المدارس التكنولوجية والتي تحمل قسم مدرسة الذهب.

ما هي شروط مدرسه الذهب؟

  • إجتياز الكشف الطبي والحصول على اللياقة الطبية المطلوبة.
  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ويبلغ من العمر 18 عامًا.
  • ويكون أحد أبناء محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية.
  • الالتزام بتقديم أوراق ملف التقدم ومنها الشهادة الدراسية للإعدادية.
  • بيان نجاح من المديرية بالدرجات، وشهادة الميلاد، والشهادة الطبية من التأمين الصحي، والصور الشخصية، وملء طلب الالتحاق وتقديمها يوم الاختبارات.

اقرأ أيضًا

بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي

بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدارس آي تك للتكنولوجيا التطبيقية

nawy