الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 05:59 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

القصة الكاملة لـ اغتيال حسن نصر الله وتدمير حزب الله بمخطط إسرائيلي

حسن نصر الله
حسن نصر الله

حسن نصرالله.. تصدر حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، محركات البحث العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تحذير إيران لحزب الله اللبناني بمحاولات إسرائيل لاغتياله.

واستهدفت إسرائيل، خلال الفترة الأخيرة، العديد من قيادات جماعة حزب الله في لبنان، بما فاق أكثر من 300 شخص.

إيران تُحذر من اغتيال إسرائيل لـ حسن نصر الله

ومن جانبها، أكدت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن إيران حذرت حزب الله اللبناني من احتمالية أن تقوم إسرائيل بـ اغتيال حسن نصر الله.

وكشفت الصحيفة العبرية يديعوت أحرنوت عن: "أن الموساد يعرف على ما يبدو الموقع الدقيق لنصر الله في جميع الأوقات، حتى لو غير أماكن تواجده، فإن رجالنا مطلعون جيدًا".

حسن نصر الله يُهدد إسرائيل بضرب إيلات

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله قد هدد بضرب إيلات والتصعيد ردًا على الغارات الإسرائيلية على لبنان، قائلًا إن كل من في ساحات محور الجهاد والمقاومـة يُقدم التضحيات على القدس.

وتابع: المقاومة في لبنان تملك من القدرة الصاروخية الهائلة والدقيقة التي تمتد من كريات شمونة إلى إيلات.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن كلفة الاستسلام كبيرة وخطيرة وباهظة ومصيرية جداً، مشيرا إلي أن الاستسلام يعني خضوعاً وذلاً وعبوديةً واستهانةً بكبارنا وصغارنا وأعراضنا وأموالنا.

وزير الخارجية الإسرائيلي يُهدد بتدمير حزب الله

ومن جانبه، لوح وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بقرار إسرائيلي وشيك سيغير قواعد اللعبة وسيعرض لبنان لضربات قاسية، وذلك تعليقًا على مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله اللبناني، والذي يظهر ما قال إنها لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة له لمواقع حساسة في إسرائيل، بما في ذلك موانئ بحرية ومطارات في مدينة حيفا.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: "إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يتفاخر بتصوير موانئ حيفا التي تديرها شركات دولية ضخمة من الصين والهند".

وتابع: "نحن نقترب جدًا من لحظة اتخاذ قرار بتغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله اللبناني ولبنان".

واستطرد: "في حالة حرب شاملة، سيتم تدمير حزب الله وسيتعرض لبنان لضربات قاسية..إسرائيل ستدفع ثمنًا في الجبهة الداخلية والخارجية، ولكن مع أمة قوية وموحدة، وبكامل قوة جيش الدفاع الإسرائيلي، سنُعيد الأمن لسكان الشمال".

اقرأ أيضًا

عاجل.. حسن نصر الله يهدد إسرائيل بضرب إيلات

يحمل رسائل شديدة اللهجة.. خطاب تهديدي لحسن نصر الله اليوم

nawy