الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 10:56 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد ترتيب فيلم ” أهل الكهف ” للمركز الأخير .. نستعرض أفلام حققت نجاح في تاريخ خالد النبوي

أهل الكهف
أهل الكهف

شارك الفنان خالد النبوي في موسم أفلام صيف 2024 خلال بفيلم " أهل الكهف " الذي تم عرصه منذ أيام وتصدرت إيراداته المركز الرابع في قائمة شباك التذاكر .

إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى

وتصدر فيلم " أهل الكهف " الترتيب الأخير في دور العرض السينمائي، ونافسه فيلم " ولاد رزق 3" الذي يأتي في المركز الأول يليه فيلم " اللعب مع العيال " يليه فيلم " عصابة الماكس ".

أبطال فيلم أهل الكهف

شارك الفنان خالد النبوي في فيلم " أهل الكهف " ، وبجانبه نخبة من النجوم منهم : محمد ممدوح ، هاجر أحمد ، صبري فواز ، أحمد عيد، غادة عادل، ريم مصطفى، محمد فراج، مصطفى فهمي، محمود حميدة، والفيلم مأخوذ عن مسرحية أهل الكهف للكاتب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، إنتاج محمد رشيدي.

قصة فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 7 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم بعد هروبهم من من بطش الملك "ديقيانوس"، وعندما يعودون إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت

يذكر أن الفنان خالد النبوي حقق نجاح كبير على مدار تاريخه الفني سواء في الدراما أو السينما، لذلك نستعرض أبرز أفلامه السينمائية.

فيلم ليلة قمر 14

شارك الفنان في بطولة فيلم " ليلة قمر 14 " وبجانبه شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، أحمد حاتم، أسماء أبواليزيد، غادة عادل، خالد أنور، مي الغيطي وأحمد مالك، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري

وحصل فيلم "ليلة قمر 14" على نصيب الأسد في جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، حيث فاز بجائزة أحسن ممثل الفنان خالد النبوي، وجائزة الإبداع الفني أحمد حاتم، أسماء أبواليزيد بجائزة أفضل ممثلة، أفضل إخراج هادي الباجوري، أفضل سيناريو محمود زهران، أفضل مونتاج أحمد حافظ.

فيلم يوم وليلة

كما شارك الفنان خالد النبوي في بطولة فيلم "يوم وليلة" وبجانبه كل من : أحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، وشادي أسعد، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني، إشراف عام ريمون رمسيس ومشرف على الإنتاج عبدالله منصور ولاين برديوسر فدوى رفيق.

وتدور أحداث الفيلم حول أمين شرطة يبحث في القضايا الاجتماعية، خاصة التي تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة.

فيلم المسافر


وشارك خالد النبوي في فيلم " المسافر " بطولة عمر الشريف وسيرين عبدالنور وعمرو واكد وشريف رمزي وبسمة إخراج أحمد ماهر ، حيث بلغت ميزانية الفيلم إلى 18 مليون جنيه مصري ،وشارك الفيلم فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا الدولى.

فيلم حسن طيارة

ومن أجمل افلام خالد النبوي فيلم "حسن طيارة" التي كانت احداثه في إطار رومانسي وحقق نجاح جماهيري كبير ، وشاركه البطولة كل من : ورزان مغربي وخالد الصاوي وعايدة عبد العزيز وعزت أبو عوف ومن إخراج سامح عبدالعزيز .

اقرأ أيضا:

إيرادات فيلم ” أهل الكهف ” تتجاوز الـ 3 ملايين جنيه في دور السنيمات

nawy