الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:32 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

قبل مواجهة الأهلي في القمة.. تطورات أزمة انسحاب الزمالك

الزمالك
الزمالك

أعلن نادي الزمالك تمسكه بموقفه بعد بيان تهديده بالانسحاب من بطولة الدوري المصري، وندد فيه بانعدام مبدأ تكافؤ الفرص في بطولة الدوري، وبالقرارات التحكيمية ضد الفريق أمام المصري، والتي رأوا فيها تجاوزات واضحة.

واشترط الزمالك تحديد 4 مطالب لاستكمال المسابقة ومنها: التحقيق مع طاقم حكام مباراة الفريق مع المصري وإخطار النادي بنتائج التحقيق، بجانب رفض النادي استكمال باقي مباريات الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

وحددت إدارة الزمالك مباراة فاركو المقبلة، كحد أقصى من أجل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالب النادي السابقة.

موقف اتحاد الكرة ورابطة الأندية من تهديد الزمالك بالانسحاب

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2": "الدوري له نظام وإدارة محترمة مكلفة بتنظيمه ولم يسبق أن سمعنا عن ناد يقول إنه لن يلعب إلا بعد انتهاء المؤجلات، هل كانت تلك المؤجلات مجاملة لناد بعينه وبالتحديد للأهلي؟ لا، الأهلي مثّل مصر في العديد من البطولات الخارجية ومن الطبيعي أن يتم تأجيل مبارياته".

وواصل: "طلب الزمالك غريب جدا، لماذا يتحدث الزمالك عن مباريات الأندية الأخرى؟ حتى الآن لم نصل للمراحل النهائية التي يتحدد فيها بطل الدوري، ومن الصعب أن تُلعب المباريات بنفس الترتيب قبل المؤجلات لأنها ترتبط أيضا بالأندية الأخرى وليس الأهلي فقط".

تطورات أزمة الزمالك وتدخل الوزير

وفي الساعات الأخيرة، حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التدخل لحل الأزمة بشكل ودي، وأجرى عدد من الاتصالات مع المسؤولين لمحاولة انتهاء الأمر قبل موعد مباراة القمة المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضا..

بيراميدز يعزز موقعه في صدارة الدوري بالفوز علي بلدية المحلة بثنائية

تغييرات محتملة في تشكيل الأهلي أمام الداخلية

nawy