الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 05:48 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وزير الثقافة الأسبق: الإخوان كانوا يعتقدون أنهم سيحكمون مصر 500 سنة ولكنهم فشلوا في إدارة الدولة

وزير الثقافة الأسبق
وزير الثقافة الأسبق

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن الإخوان كانوا يعتقدون أنهم سيحكمون مصر 500 سنة، لكنهم فشلوا في إدارة الدولة والمحليات ومحاولة الأخونة لكل مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا حكايته مع السفير الإسرائيلي والجيش سبب تأخير شهرته..وخلافه مع الإخوان الإرهابية.. أسرار في حياة لطفي لبيب

وتابع محمد صابر عرب خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» والمذاع على قناة صدى البلد: «شعرت بالخطر على الطلاب بعد ما حاول الإخوان استهداف طلاب الطبقة المتوسطة، وحريق المجمع العلمي بمثابة كارثة وشاهدت الطابق الأرضي ينهار وتأثرت حينها وكانت أصعب لحظة في حياتي».

وقال محمد صابر عرب: المجمع العلمي كان يحتوي على كتب نادرة في العالم والتي تخص عادات المصريين وتقاليدهم، زيادة على امتلاكه كتاب «وصف مصر» الذي دونه فريق عمل من الحملة الفرنسية.

اقرأ أيضا عمدة الفن لبس الجلابية بسبب السياسة.. حكاية صلاح السعدني مع الإخوان ومبارك والزعيم أنقذه من الإعتقال.. (فيديو)

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أنه خلال فترة حكم جماعة الإخوان، قدمت استقالتي 3 مرات، مشيرا إلى أن وظيفة الأوبرا فنية وليس لها علاقة بالخطاب الديني.

وقال محمد صابر عرب، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أنه بعد تجاوزات الإخوان والتعدي على المؤسسات، الموظفون في الوزارة كان يحرصون الهيئات، وخاصة الوثائق كون الوزارة تضم وثائق ليس لها مثيل.

وتابع وزير الثقافة الأسبق، أن جماعة الإخوان طلبوا حضور شيوخ على غرار محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا وأكد لهم أنه لا يجوز، مؤكدا أنه كنت أرفض بشدة.

وأشار محمد صابر عرب إلى أنه خلال أحد اجتماعات الحكومة فوجئت بمناقشة قانون باسم الصكوك الإسلامية، قولت لهشام قنديل رئيس الوزراء حينها، مفيش دراسة للموضوع بتستعجلوا ليه، قولتلهم يا جماعة إحنا كده مش حكومة إحنا حاجة تانية، وكنت سبب تأجيل القانون للدراسة.

موضوعات متعلقة

nawy