الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 08:21 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

خالد الجندي يكشف حكم سرقة التيار الكهربائي في ظل تخفيف الأحمال

خالد الجندي
خالد الجندي

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن حكم الشرع والدين في سرقة التيار الكهربائي، وذلك عقب أزمة تخفيف الأحمال التي تعاني منها البلاد في الفترة الحالية.

سرقة التيار الكهربائي

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن سرقة التيار الكهربائي يعد أمر منكر، ويجب على الجميع الابتعاد عن هذا الفعل السيئ، ولهذا قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ”.

اقرأ أيضا خالد الجندي: لهذه الأسباب يجب أن نكون متأهبين للقاء الله (فيديو)

سرقة الكهرباء في ظل تخفيف الأحمال

وأكد الشيخ خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن المتستر على سرقة التيار الكهربائي شريك مع الجاني.

وأضاف في حديثه، أن سرقة الكهرباء ذنب يُحاسب عليه العبد أمام الله سبحانه وتعالى، معبرًا: "الإنسان يظلم نفس بتحمله ذنوب مجانية، زي واحد يمضي لزميله في الشغل وزميله غايب، زميلك هيقبض المرتب، وانت اللي هتخش النار، ليه بنحمل أنفسنا المزيد من الذنوب؟".

اقرأ أيضا خالد الجندي: هذا دليل أن القرآن من عند الله ونزل على النبي (فيديو)

حساب يوم القيامة

وتابع: "هتقابل ربنا يوم القيامة تقول له إيه، هتقول له إنك تسترت على مجرم، تسترت على سرقة، اللي شاف السرقة ومبلغش عنها بقى مشارك فيها، ولازم على الجميع قبل فوات الآوان أن يحجم من مثل هذه الذنوب".

موضوعات متعلقة

nawy