الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:21 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

حكاية محافظ .. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر

أدى اللواء عمرو حنفي، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي منصب محافظ البحر الأحمر، بعد تجديد الثقة.

وجه محافظ البحر الأحمر الشكر للقيادة السياسية ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على الثقة، متعهداً بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي والرؤية الاستراتيجية للدولة. وشدد حنفي على أن خدمة المواطنين وضبط الأسواق والأسعار يتصدران أولوياته، وأكد التزامه باستكمال مشروعات التطوير بمدن المحافظة. كما وجه الشكر لأهالي المحافظة لتعاونهم الكبير، وأثنى على جهود كل الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والرقابية بالمحافظة.

إنجازات المحافظ في السياحة والبنية التحتية

تولى اللواء عمرو حنفي منصب محافظ البحر الأحمر في نهاية عام 2019، وحقق عدة نجاحات في مختلف القطاعات، أبرزها السياحة. حصلت مدينة الغردقة في عهده على لقب ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم بفضل التطوير الذي شهدته المطارات والطرق والمشروعات التنموية الكبرى التي نفذتها الدولة.

مشروعات تطوير البنية التحتية والخدمات

شهدت مدن محافظة البحر الأحمر في عهد اللواء حنفي، عدة مشروعات قومية كبرى في تطوير الطرق، بالإضافة إلى تطوير مطار الغردقة. تم تنفيذ مشروعات الإسكان مثل مساكن الروضة بديل العشوائيات في رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير، وافتتاح مطار برانيس. كما أولى ملف المياه والصرف الصحي اهتماماً كبيراً، وتم الانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة وتوصيل الغاز الطبيعي لمعظم أحياء المدينة، وبدء توصيل الغاز الطبيعي لمدينة سفاجا.

الخلفية الأكاديمية والوظيفية للواء عمرو حنفي

ولد اللواء عمرو حنفي في 2 مارس 1963، وحصل على ليسانس الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة. شغل منصب وكيل جهاز المخابرات العامة عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية بالجهاز بين 2005 و2019. كان له دور كبير في ملف المصالحة الفلسطينية، وترأس الوفد الذي زار قطاع غزة في مارس 2019. عمل قنصلاً في جدة بين عامي 2000 و2004 ومستشاراً لسفارة مصر. نال عدة أوسمة وميداليات منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عامي 2014 و2017.

اقرأ أيضًا:

محافظ البحر الأحمر : رفع درجة الاستعداد القصوى وجاهزون لاستقبال عيد الأضحى

nawy