الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 11:35 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن إيقاف تجديد الإقامة السياحية في مصر

الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

تداولت خلال الأيام القليلة الماضية، انباءًا بشأن إيقاف تجديد الإقامة السياحية في مصر وانتهاء المدة التي منحتها السلطات المصرية للأجانب بجميع جنسياتهم لتصحيح أوضاعهم، مما أدى إلى حالة من التوتر والترقب بين الضيوف خاصة الذين كانوا يحملون إقامات سياحية.

حملة سارع بتصحيح أوضاعك بمصر

وانتهت المعلة النهائية التى منحتها الحكومة للأجانب المقيمين فى مصر لتوفيق أوضاعهم، في 30 يونيو الماضي حيث أنه من المقرر بعد الإنتهاء من هذه المهلة أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وفي وقت سابق، طالبت الحكومة كافة الأجانب المقيمين فى البلاد، بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لسداد رسوم الإقامة وتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بكافة القطاعات الحكومية، موضحه إنه عند انتهاء المهلة التي منحتها للأجانب سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

وأطلقت الحكومة المصرية حملة «سارع بتصحيح أوضاعك بمصر»، لتشجيع الأجانب المقيمين في البلاد، خاصة الفئات المُعفاة من سداد رسوم الإقامة، على التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بكافة القطاعات الحكومية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووجه، بمنح مهلة للأجانب المقيمين بالبلاد لتقنين أوضاعهم وتجديد إقامتهم للحصول على كارت الإقامة الذكي لاستمرار استفادتهم من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

اقرا ايضا:

ضوابط العمرة وافتتاح المتحف المصري الكبير.. ملفات تنتظر شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد

بعد إيقافها..غرفة السياحة تكشف اسباب الغاء تأشيرات العمرة

موضوعات متعلقة

nawy