الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:26 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

حفلات ومسرحيات.. التفاصيل الكاملة للنسخة الثانية من مهرجان«العالم علمين»

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

أيام قليلة تفصلنا عن بدء مهرجان العلمين، الذي يحمل شعار "العالم علمين"، والنسخة الثانية، ستنطلق في يوم 11 يوليو المقبل، وسوف تستمر لـ 30 أغسطس، وستضمّ العديد من الفعاليات، بما في ذلك مفاجآت عديدة.

ومن بين هذه المفاجآت، إطلاق أفرع جديدة للمهرجان، منها مهرجان "نبتة، والطعام، والرياضة، والترفيه، والموسيقى والمسرح"، وفي السطور التالية نرصد أبرز الحفلات المسرحيات التي أُعلن عنها عبر الصفحة الرسمية:

تفاصيل حفلات العلمين

يحيي الكينج محمد منير، حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان العلمين يوم 12 يوليو المقبل، ومن المقرر أن يقدم خلاله مجموعة من أغانيه المميزة، كما يحيي كاظم الساهر حفله يوم 18 يوليو، ويقام حفل أمير الغناء العربي هاني شاكر يوم 1 أغسطس، أما حفل رامي جمال يقام يوم 2 أغسطس.

ومن المقرر أن يحيي الموسيقار عمر خيرت حفله يوم 2 أغسطس أيضًا، بينما يُقدم عمرو دياب حفله يوم 9 من نفس الشهر، كما سيقدم حمزة نمرة حفله يوم 16 أغسطس، ويشاركه في الحفل فرقة مسار إجباري وسعاد ماسي.

ويحيي فريق كايروكي حفله الغنائي يوم 23 أغسطس، وسيتم اختتام مهرجان العلمين بحفل ويجز يوم 30 أغسطس.

مسرحية السندباد

ويشهد مهرجان العلمين أيضًا عرض عدة مسرحيات، منها مسرحية السندباد، التي يقوم ببطولتها النجم كريم عبد العزيز، وقد تم عرضها لأول مرة ضمن فعاليات موسم الرياض العام الماضي 2023، وشاركه في بطولتها نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، مصطفى خاطر، وآخرون من النجوم.

مسرحية التلفزيون

ويعرض أيضًا خلال مهرجان العلمين هذا العام مسرحية التلفزيون، التي تعتبر العمل المسرحي الأول الذي يجمع بين النجم حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، ويشاركهما في بطولتها أوس أوس، سليمان عيد، وآخرون من النجوم، وتم عرضها لأول مرة ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية.

مسرحية عملوها ازاي

وتعرض أيضًا في فعاليات مهرجان العلمين مسرحية عملوها إزاي بطولة النجم كريم محمود عبد العزيز، عائشة بن أحمد، وآخرون من النجوم، وعرضت أيضًا في موسم الرياض.


اقرأ أيضًا:

” فاعليات خاصة ”إدارة مهرجان العلمين تكشف فقرات مميزة

مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية

nawy