الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 06:11 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة.. «سلمت نفسي إليك»

يبحث كثير من أولياء الأمور والطلبة هذه الأيام عن دعاء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، للتضرع إلى الله أن يوفقهم في الامتحانات وييسر لهم كل عسير، حيث يواصل اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي امتحاناتهم في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

أفضل الأدعية لطلاب الثانوية العامة:

يستعرض "الموجز" في السطور التالية، أفضل الأدعية لطلاب الثانوية العامة 2024 :

  • " اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إيَّاه يا عليم يا حفيظ".
  • " اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، ولا حول ولا قوة إلا بالله".
  • " اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم"
  • "اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً ومن أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً".
  • "اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك".
  • " اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحا عظيما يا أكرم الأكرمين"

اقرأ أيضا:

ما حكم تدريج الشعر حلال أم حرام ؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

«اللهم كن لهم خير مُعين».. أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة بالتوفيق قبل وبعد الامتحان

موضوعات متعلقة

nawy