الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 12:37 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

لاستخراج كارت الإقامة الذكي.. آخر مهلة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر

آخر مهلة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر
آخر مهلة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر

آخر مهلة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر، أصبحت أكثر الملفات التي كثر فيها النقاش خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أعلنت الحكومة عن منحها مهلة أخيرة لكافة الأجانب المقيمين على أراضيها، لتوفيق أوضاعهم وتقنينها في البلاد.

وطالبت الحكومة جميع الأجانب المقيمين على الأراضي المصرية بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى لضمان الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

تعليمات الحكومة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر

وفي الساعات الأخيرة، دعت الحكومة المصرية الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء.

وتأتي تلك الإجراءات، بعد الانتهاء من العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء في 30 يونيو الماضي، وبموجبه سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة.

آخر مهلة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر

وكشفت الحكومة المصرية عن منح مهلة نهائية وأخيرة للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة في مصر، لاستخراج كارت الإقامة الذكى، وهي المهلة التي تنتهي في 30 سبتمبر المقبل على أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة لهم لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

أمّا بعد انتهاء يوم 30 سبتمبر 2024، فكشفت الحكومة أنه المقبل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

كارت الإقامة الذكي للأجانب

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد استحدثت كارت إقامة للأجانب، ليمكنهم الاستفادة من الخدمات الحكومية، في حين كان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا سابقًا يلزم جميع الأجانب المقيمين في مصر باستخراج الكارت الذكي في موعد غايته 30 يونيو 2024.

وفي أكثر من مناسبة سابقة، أهابت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى، قبل انتهاء المهلة الممنوحة من رئيس مجلس الوزراء.

أقرأ أيضا:

تشغيل النساء والأطفال وتراخيص عمل الأجانب.. أبرز نتائج جلسة الحوار الاجتماعي لقانون العمل اليوم

nawy