الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 01:59 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ضابط أمريكي: سياسة «الناتو» في أوكرانيا تفشل والغرب لا يمكنه إخفاء ذلك

الناتو
الناتو

أكد دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لدى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن سياسة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوكرانيا تواجه فشلًا واضحًا، مشيرًا إلى أن كييف وحلفاءها لن يتمكنوا من إخفاء هذا الفشل لفترة طويلة.

تصريحات ماكجريجور

وفي مقابلة خاصة على قناة "Judgeing Freedom" على منصة "يوتيوب"، قال ماكجريجور: "الجميع أصبحوا يدركون أن إخفاء هزيمة الناتو في أوكرانيا عن الجمهور لم يعد ممكنًا".

وأضاف أن الدول الأعضاء في الحلف العسكري في حالة من الارتباك ولا يعرفون ما يمكنهم فعله للتعامل مع الوضع، حسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشار ماكجريجور إلى أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تسعى جاهدة لتأخير انهيار أوكرانيا حتى الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، إلا أنه أعرب عن شكوكه في نجاحهم بذلك.

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

تدخل العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي انطلقت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث، بهدف حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل نظام كييف على مدار سنوات.

وعلى الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو والدول الغربية المتحالفة مع واشنطن لنظام كييف، فإن القوات الروسية تمكنت من إفشال "الهجوم المضاد" الأوكراني.

وخلال هذه العملية، دمرت القوات الروسية العديد من المعدات التي كانت تراهن عليها الدول الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد 2" الألمانية والمدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى العديد من الآليات الأخرى التي قدمتها دول الناتو والتي تعرضت للتدمير جراء الضربات الروسية.

خلال 24 ساعة.. «الجيش الروسي» يقضي على 2050 عسكريا أوكرانيا

nawy