الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 10:37 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

لإقامة محور مروري جديد.. محافظ المنوفية يدشن مشروع تغطية مصرف المصيلحة

محور مروري جديد بمحافظة المنوفية
محور مروري جديد بمحافظة المنوفية

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق تنمية شاملة على كافة الأصعدة، أطلق اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم أعمال تغطية مصرف "المصيلحة - الراهب - ميت خاقان" لإنشاء محور مروري جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق.

أبو ليمون: المحور شريان تنموي جديد

المشروع، الذي تصل تكلفته إلى أكثر من 60 مليون جنيه، يتم بالشراكة بين المحافظة والمجتمع المحلي، ويهدف إلى تخفيف الازدحام المروري وتحقيق السيولة المرورية في مدخل العاصمة.

حضر حفل التدشين الأستاذة عواطف طاحون، رئيس حي شرق شبين الكوم، والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي للمحافظة.

تفاصيل المشروع ودور المحافظة

أكد محافظ المنوفية أن المحافظة ستتحمل تكاليف أعمال الرصف والإنارة وإنشاء جزيرة وسطى مزودة بأعمدة ديكورية، بالإضافة إلى كافة أعمال التجميل في المحور الجديد، لخلق بيئة جمالية للمواطنين.

وأكد المحافظ حرصه على تقديم الدعم الكامل لإنشاء هذا المحور والانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد.

كما أبرز أهمية المشاركة المجتمعية في دعم جهود الدولة والارتقاء بمستوى مشروعات البنية التحتية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر.

وأشار إلى استمرار تنفيذ خطط لإقامة محاور مرورية جديدة وتطوير الطرق الرئيسية والداخلية في جميع أنحاء المحافظة، وتدعيم مشروعات البنية التحتية الهامة.

تفقد المرحلة الأولى ومتابعة التنفيذ

تفقد المحافظ أعمال المرحلة الأولى لتغطية المصرف، والتي تتم وفق المعايير الفنية لجودة الأعمال، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الموقف التنفيذي للمشروع الذي سينفذ على أربع مراحل بمجموع طول يبلغ 1 كم.

تشمل المرحلة الأولى إجراءات تحويل المياه، وإنشاء سدود وتجفيف المصرف، مع بدء صب الأعمال الخرسانية في مطلع الأسبوع القادم.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة الميدانية واليومية لمراقبة تقدم العمل والتواصل المباشر مع الشركة المنفذة لحل أي عقبات فوراً، بهدف تحقيق أعلى معدلات الإنجاز، وضمان سيولة مرورية في المنطقة، وتسهيل حركة التجارة الداخلية.

اقرأ أيضًا: إيقاف تخفيف الأحمال الكهربائية اليوم في المنوفية

nawy