الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 03:28 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. والكشف عن موعد الامتحان المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

استعرضت وزارة التربية والتعليم تقرير غرفة العمليات في اليوم الثامن من امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول، حيث أدى طلاب الثانوية العامة في الشعبتين الأدبية والعلمية امتحاناتهم.

وقال الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربة والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن ناحية أخرى، أوضحت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أن فريق العمل تابع سير الامتحان في جميع المحافظات، كما تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طلاب في مختلف المحافظات بنشر أجزاء من أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت غرفة العمليات أنها تحفظت على أجهزة الهواتف وسماعات الأذن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المخالفين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الغش.

سير العملية الامتحانية بقيادة وزير التربية والتعليم

ووفي هذا السياق أيضًا أشار التقرير إلى متابعة الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سير امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الشعبة العلمية (علوم) أدوا امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي 419,501 طالب وطالبة، وطلاب الشعبة العلمية (رياضيات) أدوا امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي 99,871 طالب وطالبة.

كما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع بإجمالي 192,296 طالب وطالبة، في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ولفتت الوزرة إلى أنه قد أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1,644 طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحاني علم النفس وعلم الاجتماع بإجمالي 255 طالبًا وطالبة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، حيث يؤدي طلاب شعبة الرياضيات امتحان التفاضل والتكامل، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى).

اقرأ أيضًا

حل امتحان الجبر والهندسة الفراغية ثانوية عامة 2024.. راجع إجابتك

الثانوية العامة 2024.. أسئلة وإجابات امتحان علم النفس والاجتماع 2024 وتوزيع الدرجات

موضوعات متعلقة

nawy