الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 04:11 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ذروة الموجة الحارة .. حالة الطقس غدًا الجمعة 12 يوليو 2024

حالة الطقس غدًا الجمعة
حالة الطقس غدًا الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس المتوقعة، غدًا الجمعة 12 يوليو 2024، في جميع أنحاء مصر، محذرة من استمرار الأجواء شديدة الحرارة. من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على معظم مناطق البلاد، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً على معظم الأنحاء، مع طقس معتدل ورطب على السواحل الشمالية. وتابعت الهيئة أن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة غير معتاد في نفس تلك الفترة من فصل الصيف كل عام.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 12 يوليو :

- القاهرة والوجه البحري، العظمى 39، المحسوسة 41.

- السواحل الشمالية، العظمى 33، المحسوسة 36.

- جنوب سيناء، العظمى 43، المحسوسة 45.

- شمال الصعيد، العظمى 42، المحسوسة 44.

- جنوب الصعيد، العظمى 44، المحسوسة 45.

- موعد انكسار الموجة الحارة في مصر :

كشفت هيئة الأرصاد ، موعد انكسار الموجة الحارة في مصر، من المُقرر لها أن يكون في يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، حيث سيكون هناك انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين حثت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين على توخي الحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة في كافة المناطق.

ونصحت خصوصًا كبار السن ومرضى السكر والقلب والضغط المرتفع بالبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة. كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خصوصًا من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، لتجنب مخاطر حروق وسرطان الجلد، مشيرة إلى أهمية استخدام وسائل الحماية من الشمس مثل القبعات العريضة والمظلات.

أقر أيضا : رطوبة مرتفعة وحرارة شديدة .. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الخميس

nawy