الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

نائب إخوانى : وزارة النقل تدار بأسلوب عشوائى مخيف

كشف الدكتور "محمد صادق"، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى القيادى بحزب الحرية والعدالة، عن أن وزارة النقل تُدار بشكل عشوائى وأنه لا يوجد تنسيق بين قطاعاتها المختلفة، وأن هذه القطاعات تتعامل كما لو كانت فى جزر منعزلة، لافتا إلى أن قطاع النقل فى مصر لن يتقدم سوى من خلال إعادة هيكلة جميع قطاعاته وكذلك ديوان وزارة النقل.
وعن مشروع التاكسى النهرى قال "صادق": تلقينا عروضًا من أكثر من شركة تطلب تشغيل تاكسى نهرى فى القاهرة والمنصورة، بحيث يكون بمحازاة كورنيش النيل، وأجروا دراسة جدوى لهذا المشروع، لذلك أحضرناهم إلى اللجنة مع المسئولين فى هيئة النقل النهرى.. وهذا مشروع جيد لكنه لن يخدم الطبقة البسيطة لأن التاكسى النهرى مكلف، لكنه بالتأكيد سيخفف التكدس المرورى على كورنيش النيل، وتنفيذ هذا المشروع يحتاج لتجهيزات معينة، منها إنشاء محطات على طول الكورنيش بحيث يكون بجوارها ساحات لانتظار السيارات.
وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى: التاكسى الجديد عبارة عن لنشات.. اللنش يأخذ 6 أفراد.. سرعته تصل إلى 40 كيلو مترًا فى الساعة.. يتراوح سعر التذكرة من 5 إلى 35 جنيهًا على حسب المحطات التى سيقطعها الراكب بالتاكسى.. وهذا مجرد تصور مبدئى لهذا المشروع، ونحن طالبنا وزارة النقل بوضع دراسة تفصيلة عن هذا المشروع لاستخدامه كبديل أو مساعد للنقل البرى، بحيث عندما يأتى مستثمر لتنفيذ المشروع يجد الدراسة جاهزة فيتحمس لتنفيذ المشروع.
واختتم "صادق" كلامه قائلا: وزارة النقل تحتاج إلى إعادة هيكلة بالكامل، وكل القطاعات التابعة لها، كل منها يحتاج إلى إعادة هيكلة على حدة، بحيث يتم فصل الإدارة عن التشغيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.