الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 03:27 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المجموعة العربية ترسل خطابين للأمم المتحدة لإدانة اعتداء الإسرائيليين على سوريا

أعلن السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة أن المجموعة العربية وافقت بالإجماع على مقترح وفد مصر فى المنظمة الدولية توجيه خطابين باسم المجموعة العربية إلى أمين عام الأمم المتحدة، وإلى رئيس مجلس الأمن لإدانة الاعتداء الإسرائيلى الأخير على سوريا، ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئولياته تجاه وقف هذه الاعتداءات، ومنع تكرارها.
وقد وجهت المجموعة العربية الليلة الماضية الخطابين اللذين أعدهما وفد مصر إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن.
وأوضح مندوب مصر الدائم أن الخطابين أدانا بوضوح العدوان الإسرائيلى، وحذرا من التداعيات الخطيرة الناجمة عنه، ودعا إلى التحرك الفورى من أجل منع تكراره وأكدا أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا خطيرا لسيادة دولة عربية من شأنه أن يزيد الأمور تعقيدا فى سوريا، ويعرض أمن واستقرار المنطقة إلى خطر بالغ.
كما طالبت المجموعة العربية فى الخطابين مجلس الأمن بتحمل مسئولياته تجاه وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وأكدت عدم قبولها استغلال البعض لما يحدث فى سوريا الآن كذريعة لضرب سوريا، أو المساس بسيادتها.
وأكدت المجموعة العربية أن ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات هو اختبار حقيقى للمجتمع الدولى، وعلى رأسه الأمم المتحدة ودعت المجتمع الدولى لتحمل مسئولياته فى مواجهة التجاوزات الإسرائيلية المتكررة، والعمل على حفظ السلم والأمن الدوليين.
وذكر مندوب مصر الدائم أن المجموعة العربية فى نيويورك نددت كذلك فى الخطابين باستمرار خرق إسرائيل للأجواء اللبنانية، ولسيادة لبنان، وللقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 1701.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.