الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شراكة بين ” انا المصرى ” ومؤسسة ساويرس لرعاية 450 من اطفال الشوارع


تقوم مؤسسة " انا المصري بمواصلة مسيرتها فى رعاية وتأهيل أطفال الشوارع حرصا منها على المشاركة المجتمعية و دمج هؤلاء الاطفال بعد اكسابهم المهارات المطلوبة لكى يكونوا نافعين فى المجتمع و قادرين على التفاعل معه بشكل صحيح .. و ذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية و التى رصدت مبلغ 6 مليون جنية يستفيد منها ما يقرب من 450 طفل من أطفال الشوارع من خلال توفير إقامة كاملة لعدد منهم داخل مركز الإقامة بمؤسسة "أنا ألمصري وإعادة دمج عدد آخر بأسرهم فضلا عن تقديم خدمات تعليمية وصحية أخرى.
وقع السفير محمد إبراهيم شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمهندس عهدي عزت إسكندر رئيس مجلس أمناء مؤسسة أنا المصري بحضور الدكتورة جنات السمالوطى المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس والسيدة ماري لويس بشارة سكرتير عام مؤسسة أنا المصري على مشروع زيادة عدد الاطفال الذين يتم رعايتهم داخل المؤسسة و توفير المناخ الصحى لهم و ذلك على مدار 33 شهرا تنتهي في 31 ديسمبر 2015، ويتضمن توفير الإقامة الملائمة من الناحية الصحية، والتعليمية، والنفسية لنحو 150 طفل داخل مؤسسة أنا المصري مع تقديم خدمات أخرى متنوعة لأكثر من 115 طفل من الأطفال من غير المقيمين بالمركز، تتضمن توفير التغذية السليمة والعلاج من الأمراض بالإضافة إلى تقديم جلسات نفسية علاجية لمن يعانون من الاضطرابات النفسية.. كما يعمل المشروع على تمكين 180 أسرة من الأسر الفقيرة والمهشمة التي يضطر أطفالها إلى النزوح للشارع من احتواء أطفالهم مرة أخري وذلك من خلال تطبيق برنامج الدمج الأسري. كذلك يهدف المشروع إلى استمرار العملية التعليمية لعدد 66 طفل بالمدارس الحكومية وأيضا إلى توفير التعليم النظامي لعدد 60 طفل في المدرسة المجتمعية التابعة لمؤسسة أنا المصري والتي أنشئت تحت مظلة وزارة التربية والتعليم لتوفير التعليم النظامي للأطفال المتسربين من التعليم في الفئة العمرية من 8 – 15 سنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.