الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 07:26 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ابدأ” تنظم اجتماعات ثنائية لزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الغذائية


نظمت الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ" مؤخرا، عدة اجتماعات ثنائية " B2B"بين شركة مونتيجل العالمية وعدد من الشركات المصرية في قطاع الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، حضره 28 شركة مصرية في مقدمتهم شركات جهينه وجرين لاند ومجموعة الوليلي ومجموعة الميرغني.
وصرح هيتيش ماهاجان مدير شركة مونتيجل في كينيا أن الشركة تزور مصر حاليا بهدف استيراد عدد من المنتجات الزراعية والغذائية والاستفادة من مزايا اتفاقية الكوميسا المبرمة بين الدول الأفريقية، وذلك من خلال استيراد المنتجات الزراعية والغذائية من مصر وتوزيعها على سلاسل محلات التجزئة في كينيا وباقي الدول الأفريقية الأعضاء في الإتفاقية خاصة أن المنتجات المصرية في هذا القطاع تتميز بالجودة العالية، كما أن ذلك سيحقق مزايا تنافسية للشركة، خاصة أن شركة مونتيجل تستورد من أسبانيا عدد من المنتجات بأسعار عالية إذا ما قورنت بأسعار المنتجات المصرية.
الجدير بالذكر أن شركة مونتيجل العالمية هي أحد أكبر الشركات المستوردة للمواد الغذائية في كينيا، ولها مكاتب شراء في 13 دولة في اسبانيا والصين وشرق أوربا والهند وجنوب أفريقيا وفرعها الرئيسي متواجد في انجلترا، وتستورد الشركة ما يقرب من 2400 منتج من كافة دول العالم واستوردت ما يقرب من 20،000 حاوية عام 2012.
يأتي ذلك في ظل نشاط تنمية الأعمال الذي تقدمه جمعية "ابدأ" لزيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الأفريقية وتعزيز الاستفادة من اتفاقية الكوميسا، حيث أفادت التقاريرأن صادرات مصر للدول الأفريقية بلغت 4 مليار دولار فقط في حين أن واردات أفريقيا من العالم بلغت 500 مليار دولار، واستحوذت عدد من الدول العالمية على حجم كبير من السوق الأفريقيي مثل الصين ب 14٪، وفرنسا ب 9٪، 6.5٪ وأمريكا ب بينما مصر بلغت 0.8٪.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.