سيناتور أمريكى لـ"كيرى": فشل مصر سيكون "كابوس الكوابيس".. والوضع هناك معقد

انتقد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى موقف المعارضين داخل الكنجرس الأمريكى، للمساعدات التى تقدمها بلاده لمصر، مؤكداً بحسب ما نشرته شبكة "سى إن إن" فى تقرير لها اليوم، أن القاهرة تمثل أهمية استراتيجية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية خاصة فى ظل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من نزاعات متعددة.

ونقلت الشبكة عن كيرى قوله أمام جلسات استماع فى الكونجرس: "لدينا مصلحة كبرى فى التأكد من أن مصر لا تنزلق إلى موقف أكثر صعوبة مما هى عليه الآن.. وهناك تحديات هائلة ممثلة فى التطرف والقنابل التى يتم وضعها فى مختلف المدن المصرية"، وأمام الانتقادات التى وجهها بعض من أعضاء الكونجرس للوضع الحقوقى فى مصر، قال كيرى: "يجب موازنة مصالحنا المختلفة بعناية" الأمر الذى ايده السيناتور الجمهورى ليندسى جراهام، قائلاً: "الوضع هناك معقد.. وفشل مصر سيكون كابوس الكوابيس".
وواصل كيرى عرض رؤية الإدارة الأمريكية حول ضرورة استمرار المساعدات المقدمة لمصر، قائلاً : "الولايات المتحدة خصصت 1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية و150 مليون دولار مساعدات اقتصادية كل عام.. وفى المقابل قدمت السعودية والإمارات أكثر من 20 مليار دولار فى السنوات القليلة الماضية، دعونى أسأل من لديه النفوذ الآن، ومن الذى ستستمع إليه مصر". وتابع : "نحن بحاجة إلى المزيد من التفكير فى هذا الشأن".


موضوعات ذات صله

التعليقات