إطلاق عقار لعلاج فيروس سي والمنتكسين والتليف الكبدي المتقدم

ينطلق الأربعاء المقبل المؤتمر السنوي الموحد للجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية برئاسة وإشراف الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وبحضور عدد كبير من أساتذة وأطباء الكبد والجهاز الهضمي.

ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات المؤتمر التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، الإعلان عن طرح عقار جديد لمرضى فيروس سي والذي يتكون من "سوفوسبوفير400 مجم " + "فيلباتاسفير 100 مجم "، وهو أحدث علاج دوائي لجميع حالات فيروس سي ويشمل المنتكسين من العلاجات السابقة وجميع حالات التليف الكبدي المتقدمة.

وأوضحت الشركة المنتجة للعقار أن نسب الشفاء من فيروس سي عقب استخدام هذا العقار يصل لأكثر من 99%، بحسب الأبحاث السريرية التي تم إجراؤها على العقار الجديد، وذلك إضافة إلى فعالية هذا العقار في علاج مريض التهاب الكبد، ومريض التليف الكبدى المتقدم، مؤكدة دعمها الكامل لمصر حتى إعلانها خالية تماما من فيروس سي.

ويعد هذا العقار دعما للإنجاز المصري في علاج فيروس سي، خصوصا بعد انطلاق حملة 100 مليون صحة، وهي الحملة الوطنية التي استهدفت في المقام الأول الكشف المبكر عن المصابين بفيروس سي، وعلاجهم بالمجان، حيث تساهم مصر في توفير أحدث العلاجات حسب الإرشادات العالمية، ليتم قريبا إعلان خلو مصر تماما من التهاب الكبد.


موضوعات ذات صله

التعليقات