ما هى أفضل المدن الأوروبية لسياحة الدراجات؟

ما هى أفضل المدن الأوروبية لسياحة الدراجات؟ سؤال يراود عشاق التجول بالدراجة الهوائية، والذين يسعون دائمًا لاختيار مدن ذات مميزات خاصة تمكنهم من ممارستهم لهوايتهم المفضلة في أجواء هادئة.

صحيفة "فايننشال تايمز" جمعت قائمة لأبرز المدن الأوروبية التي ينصح عشاق التجوال بالدراجات الهوائية السفر لها، واتخاذها كوجهة سياحية في أوقات الرحلات.

وضمت القائمة أبرز 5 مدن أوروبية ينطبق عليها هذا الوصف، كأفضل واجهة سياحية لعشاق الدراجات الهوائية بأوروبا، وجاءت في بدايتها مدينة "جيرونا" الإسبانية.

1- جيرونا الإسبانية

وذكرت صحيفة صحيفة فايننشال تايمز أن هذه المدينة، يسكنها أكثر من 100 متسابق محترف بسباقات الدراجات الهوائية، وهي تقع بالقرب من الحدود الفرنسية مع إسبانيا، وتعد من أبرز المدن التي ترشحها المتسابقة المحترفة بسباقات الدراجات، "لويز لاكر" لتكون واجهة للسياحة بأوروبا لعشاق الدراجات الهوائية.

وذكرت الصحيفة أن أسعار المنازل بهذه المدينة الإسبانية، التي تتكون من ست غرف تصل تكلفتها لـ 875 ألف يورو، ويفضل عدد من الدراجين من زوار هذه المدينة استئجار المنازل التي تصل تكلفة المتر المربع بها لـ 3500 يورو.

2- يورك شاير البريطانية

ومن بعدها جاءت بالقائمة مقاطعة "يورك شاير" بالمملكة المتحدة، التي تضم مجموعة كبيرة من الحدائق الوطنية، وتشهد العديد من معسكرات التدريب لمحترفي قيادة الدراجات الهوائية ببريطانيا.

ومن المرتقب أن تشهد مقاطعة "يورك شاير" خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، فعاليات بطولة العالم لسباقات الدراجات المعروفة باسم UCI Road World Championships، وقد تحولت لمثار اهتمام عشاق الدراجات الهوائية منذ احتضانها لمنافسات بطولة Tour de France في عام 2014.

وذكرت الصحيفة أن أسعار المنازل بهذه المقاطعة البريطانية، التي تتكون من 3 لـ4 غرف، تتراوح بين 400 و500 ألف يورو، وتصل التكلفة لـ800 ألف يورو إذا ما كان المنزل بمنطقة مميزة داخل نطاق المقاطعة.

3- منطقة "البرانس" الجبلية بفرنسا

وجاءت ثالثا بالقائمة، منطقة "البرانس" الجبلية بفرنسا، وهي منطقة جبلية شبيهة بمناطق الإقامة بجبال الألب، وتحوي على الكثير من الطرق الممهدة الصالحة لقيادة الدراجات.

وسبق لهذه المنطقة احتضان فعاليات منافسات بطولة "Tour de France" أكثر من مرة، حيث يعود تاريخ احتضان منطقة "البرانس" لهذا السباق لعام 1910.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن قيمة المنازل المكونة من 3 غرف بهذه المنطقة تتراوح بين 200 ألف و300 ألف يورو، في حين أن تكلفة المنازل ذات الستة غرف تصل لـ419 ألف يورو.

4- "توسكاني" الإيطالية

وجاءت رابعا بهذه القائمة، مدينة "توسكاني" الإيطالية، وهي على حد وصف الصحيفة مخصصة لعشاق قيادة الدراجات الهوائية الباحثين عن الخلفية الثقافية بوجهتهم السياحية.

وذكرت "فايننشال تايمز" أن الطريقة الأمثل لتفقد هذه المدينة، والتعرف على كافة جوانبها عبر الدراجة الهوائية، وقد سبق لمدينة "توسكاني احتضان منافسات سباق Giro d’Italia وبها العديد من ورش تصليح الدراجات.

وتبدأ تكلفة المنازل بهذه المنطقة من 650 ألف يورو، وتصل لـ 750 ألف يورو، وفي بعض الأحيان تصل لـ 1.75 مليون يورو.

5- مدينة "ميورقة" الإسبانية

ومن بعدها جاءت بقائمة "فايننشال تايمز" مدينة "ميورقة" الإسبانية، والتي تضم شوارع مخصصة لقيادة الدراجات الهوائية تمتد على مسافة 1250 ألف كيلو متر.

وسبق لاتحاد قيادة الدراجات Balearic Cycling Federation أن ذكر في تقرير له أن مدينة "ميورقة" تشهد سنويا زيارة ما يقرب من 200 ألف من عشاق قيادة الدراجات الهوائية، ويكون أغلبهم من المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وهولاندا.

وتبدأ تكلفة المنازل بهذه المدينة من 250 ألف يورو، لتصل حتى 550 ألف يورو.


التعليقات