للعام الثاني على التوالي: شبرا الخير توزع الهدايا على أكثر من 50 من الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء بالقليوبية..صور

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة "بحبك يا أمي" للعام الثاني على التوالي لتوزيع الهدايا على الأمهات المثاليات بالقليوبية وكذلك أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة؛ برعاية المجموعة المالية هيرميس وشركة الكابلات الكهربائية المصرية وسيكو مصر لأجهزة الهاتف المحمول وشركة جهينة للصناعات الغذائية وشركة بي.تك للأجهزة المنزلية وبنك الكساء المصري وشركة هيرو للصناعات الغذائية.

وانقسمت الحملة إلى جزئين؛ أولهما كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن من بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والخبز والأجبان، بينما خُصص الجزء الثاني لتوزيع الهدايا على أمهات شهداء الواجب الوطني والأمهات المثاليات التي شاركن في المسابقة التي أطلقتها الجمعية في يناير 2020.

ونظرا للظروف التي تمر بها بلادنا وكثير من دول العالم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وما ترتب عليه من قرارات اتخذتها الدولة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، تم الاكتفاء هذا العام بتوزيع الهدايا على الأمهات في بيوتهن حفاظا على سلامتهن، داعين الله أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء وأن يدفع عنهم شر الوباء والبلاء.

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: "إن حملة "بحبك يا أمي" من أهم حملات الجمعية الإنسانية التي نحاول من خلالها تكريم أمهاتنا ورسم البسمة على وجوههن رغم إيماننا أنه مهما كانت الجوائز وقيمتها لن تساوي أياً من قصص كفاح أمهاتنا، ولكن تكفينا نظرات السعادة والفرحة التي نراها في أعينهن".

وركزت الجمعية في اختيار الأمهات المثاليات على عدد من المعايير أهمها التأكد من عطاء الأم للأسرة وترسيخ قيم الإنسانية وقدرة الأم في المحافظة على تماسك الأسرة وترابطها، بجانب كفاح الأم ومواجهتها للتحديات وظروف الحياة القاسية.

وأضاف فاروق: "لا يمكنا أن ننسى دور الشركات والمؤسسات التي قامت بمساعدتنا في تكريم الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء مثل هيرميس وسيكو مصر وبي.تك وهيرو وجهينة وأيضاً بنك الكساء المصري، والتي ما كنا نستطيع الاحتفال أو تكريم أمهاتنا أو حتى مساعدة البسطاء وغير القادرين على مدى العام لولا دورها في دعمنا".

كانت الجمعية قد نجحت منذ ديسمبر 2018 وحتى الآن في توزيع المئات من الأجهزة الكهربائية في حملة تيسير زواج الفتيات اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية بجانب توزيع الآلاف من شنط الخضراوات واللحوم والدواجن الطازجة على الأسر الأكثر أولوية في المحافظة.

وقال محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيلكون (سيكو مصر)، المصنعة لأول هاتف محمول مصري: "لم تكن تلك المرة الأولى التي نساهم فيها مع جمعية شبرا الخير الشبابية ولن تكون الأخيرة بإذن الله... لدينا إيمان دائم بالشباب وقدرتهم على المساعدة، لذا لم نتأخر في المشاركة بمجرد ما علمنا بتجهيزهم لتكريم أمهات الشهداء والأمهات المثاليات بالقليوبية اتساقاً مع أهدافنا المجتمعية."

وساعدت الجمعية العشرات من الأمهات المعيلات في توفير مشروعات متناهية الصغر لهم بجانب تسقيف عدد من المنازل بالمحافظة بالخرسانة وليس بالأخشاب، فضلا عن العديد من المسابقات الدينية والاجتماعية التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

وبجانب الأمهات المثاليات، تم توزيع أجهزة منزلية على نحو 11 عروسة يتيمة وشارك أيضاً بنك الكساء بصندوق من الملابس لكل عروسة.

وقالت منال صالح الرئيس التنفيذي لبنك الكساء المصري: "سعدنا بالتعاون مع جمعية شبرا الخير في توفير صندوق ملابس متكامل لكل عروسة يتيمة من العرائس التي قامت الجمعية بتوفير الأجهزة الكهربائية اللازمة لهن لاكتمال زواجهن.

"لم تكن تلك هي المرة الأولى التي نتعاون فيها مع جمعية شبرا الخير الشبابية ولن تكون الأخيرة بإذن الله حيث أن هدفنا تقديم يد المساعدة لجميع أهالينا في مصر سواء بأنفسنا أو من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية المختلفة."

معروف أن "شبرا الخير" هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية، تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية.

جميع القائمين عليها من الشباب، وتحديداً شباب الصحفيين الاقتصاديين، وتسعى إلى تقديم العديد من الأعمال التنموية والخيرية في البداية بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن ثم التوسع في باقي أنحاء الجمهورية.


التعليقات