تعرف على آخر تطورات فيروس كورونا

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد بين دول العالم، كان هناك ارتفاع ملحوظ في إصابة كبار السن، وعدم إصابة الشباب، ولكن في الفترة الحالية، سجلت حالات إصابة ووفاة بين المراهقين والأطفال، مع شفاء بعض كبار السن.

أشارت الدراسات العلمية الجديدة وفقًا لموقع statnews إلى أن وجود احتمالية من انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، وذلك يرجع إلى أن الميكروب صغير جدًا وصلب لدرجة أنه قادر على البقاء معلقًا في الهواء حين يسعل أو يصاب شخص ما لمدة تصل إلى ساعتين، مما يجعله أحد الفيروسات الوحيدة التي يمكن أن توجد على شكل هواء حقيقي .

كما أثبتت الدراسات العلمية وفقًا لموقع Webmd أن من يعانون من ضغط الدم المرتفع أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروسات التاجية، و تضعف الظروف الصحية الطويلة الأمد والشيخوخة جهاز المناعة عند الشخص ، لذا فهو أقل قدرة على محاربة الفيروس.

وأفادت بعض الدراسات بأنه عند إصابة الكثير بالفيروس التاجي، سيكون بالنسبة للشخص مناعة قوية تجاه فيروس كورونا، وإذا ما زالوا على قيد الحياة فسيختفي الفيروس من تلقاء نفسه، فتلك الظاهرة تعرف بالمناعة الجماعية.

أظهرت الدراسات أن ارتفاع تناول السكر يثبط جهاز المناعة لديك، عندما يتعرض جهاز المناعة لديك للخطر ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالمرض. إذا تناولت الكثير من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة ، التي يعالجها الجسم كسكر ، فقد تقلل من قدرة الجسم على المرض.

وأشار موقع health أن هناك بعض الأشخاص عرضة بالإصابة بالفيروس التاجي وهم :

- الأشخاص المصابون بأمراض القلب
- الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة
- مرضى السكر
- كبار السن.
- من يعانون من الاكتئاب .


موضوعات ذات صله

التعليقات