ميزة جديدة يطلقها «فيس بوك» بشأن خصوصية البيانات

كشف «فيس بوك» أن الشركة ستتيح للمستخدمين عرض وتنزيل المزيد من البيانات التى تجمعها المنصة عنهم بسهولة، حيث تعمل الشركة على توسيع أداة Download Your Information على الشبكة الاجتماعية، وأداة Download Your Data على انستجرام لتشمل المزيد من المعلومات التي تتعقبها أثناء استخدامك لهذه الأنظمة الأساسية - مثل ما تضيفه إلى ملفك الشخصي أو الصفحات أو المشاركات التي تريدها.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فتستخدم هذه المعلومات لتخصيص ما يراه المستخدم على فيس بوك وانستجرام، ولكنها تثير أيضًا بعض المخاوف بشأن خصوصية البيانات.

وبعد التحديث الجديد فمن المنتظر أن تعرض أداة Download Your Information على فيس بوك أيضًا بعض الاستنتاجات التي يقدمها الموقع عن المستخدم، فعلى سبيل المثال، قد تظهر للمستخدم أنها توصي بمحتوى متعلق بكرة القدم لأنك شاركت مقالًا عن كرة القدم مع صديق، وعلى انستجرام، ستتمكن من رؤية الفئات المخصصة لبعض الحسابات - مثل الرياضة أو الأزياء - التي تستخدم لاقتراح محتوى في علامة التبويب استكشاف.

وربما لن تفعل الكثير مع هذه البيانات، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام رؤية كيف يراقب فيس بوك وانستجرام حسابات المستخدمين ولماذا يوصون بمحتوى معين.

يذكر أنه في العام الماضي، زاد فيس بوك أيضًا من الشفافية بشأن الإعلانات، وشارك تفاصيل حول سبب مطابقته بإعلانات محددة، في حين أنه قد يبدو أن هذه خطوة نبيلة للفيس بوك، إلا أنها مدفوعة، على الأقل جزئيًا، بتنظيم مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا.


موضوعات ذات صله

التعليقات