صحة وجمال

طفل مهدد بفقدان البصر إذا تناول الحلويات

الموجز
يعاني طفل أمريكي من حساسية نادرة تجعله مهدداً بفقدان بصره في حال تناول بعض الأطعمة كالحلويات، وتقتصر قائمة الأطعمة الآمنة التي يمكنها تناولها على 11 نوعاً فقط.
ولا يستطيع إيفان من بالتيمور، تناول العديد من أنواع الأطعمة وعلى رأسها الحلويات والمشروبات الغازية والخبز، وفي حال دخل فمه الصغير أي من هذه الأطعمة، فهو معرض للإصابة بالعمى أو الموت.
ولاحظت والدة الطفل تويا (28 عاماً) إصابته بالحساسية للمرة الأولى عندما كان يبلغ من العمر شهرين فقط، بعد أن ظهرت بقع حمراء حول عينيه، وحاول الأطباء تهدئه ردود الأفعال التحسسية لديه عن طريق بعض المنشطات من دون جدوى.
وأصبحت بشرة إيفان حساسة للغاية، مما اضطر والدته إلى وضع القفازات الصوفية في يديه لمنعه من أن يخدش جلده، إلا أن هذا لم يجد نفعاً، حيث بات يستخدم القفازات لحك جلده الهش إلى أن يبدأ بالنزيف بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
نظام حمية قاسي
وفي البداية، لم يكن لدى والدة إيفان أية فكرة عن الأطعمة التي تسبب له الحساسية، وكانت الدماء تملأ سريره من كثرة حكه لجلده، ورجح الأطباء أن تكون الحساسية ناتجة عن حمض الستريك والأطعمة الداخل في تركيبها.
وعلى الرغم من خطورة الحالة، رفض الأطباء إجراء أي اختبار تحسسي للطفل، بحجة أنه لا يزال صغيراً، ومع الوقت تم تحديد الأشياء التي تسبب الحساسية له، وضمت قائمة طويلة من الأطعمة والمأكولات وحتى الحيوانات والحشرات.
ويعيش إيفان في الوقت الحاضر على حمية غذائية قاسية تضم 11 نوعاً من الطعام هي : لحم الحبش والفاصولياء والجزر والتفاح والعنب والخضروات والكمثرى واللفت والشمندر والقرنبيط والحبوب الخالية من مسببات الحساسية.