صحة وجمال

آبل تؤجل إنتاج iPhone 12.. وطريقة استخدام رقمين وأكثر على «واتس آب»

آبل
آبل
قامت شركة آبل الامريكية رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، بتأخير إنتاج iPhone 12 لمدة شهر إضافى ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت، الأمر الذى يعني أنه من المحتمل أن يتم إطلاق iPhone 12 في نهاية أكتوبر.
وبحسب ماذكره موقع جي إس إم آرينا التقني، فإن شركة آبل قامت بتخفيض حجم انتاج هواتفها من شهر يوليو حتى نهاية العام بنسبة 20 ٪ ، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد التى تواصل إلحاق الخسائر المختلفة للشركات العملاقة.
ويأتي هذا التقرير بعد أسبوع من تقرير المحلل التقني Ming-Chi Kuo عن تأخر شركة آبل فى إنتاج iPhone 12 لمدة شهر واحد ، على الرغم من الادعاءات السابقة بأن الإنتاج سيستمر كالمعتاد.
لتتأخر سلسلة هواتف iphone 12 عن الموعد المتوقع لها، والتى تتضمن 4 هواتف هم، iPhone 12 Pro بشاشة قياس 6.1 بوصة، بينما iPhone 12 Pro Max بشاشة يبلغ قياسها 6.7 بوصة، بالإضافة لهاتفي iPhone 12 بشاشة مقاس 5.4 بوصة، وشقيقه الأكبر iPhone 12 Plus بشاشة حجمها 6.1 بوصة.
ويعد هاتف iPhone 12 هو أكبر تغيير لأجهزة آيفون منذ إصدار iPhone X في عام 2017، ويأتى بتصميم جديد يشبة iPad Pro مع حواف حادة وجوانب مستوية وكاميرا رباعية أساسية، وستكون العدسة الكاميرا الرابعة من نوع LiDAR، بالإضافة الى دعم تقنية الجيل الخامس 5G، وشريحة 5nm الجديدة.
ومن احية أخرى، يستخدم تطبيق المراسلات الفورية الشهير واتس آب Whatsapp أكثر من مليارى شخص حول في العالم، لذلك يحصل باستمرار على مجموعة كبيرة من التحديثات، كما يملك العديد من المميزات التي تجعل الجميع يفضله عن غيره.
ويحتاج العديد من المستخدمين الحصول على حسابين مفعلين لرقمين مختلفين عبر واتسآب، خاصة أثناء استخدام بطاقتين SIM بالهواتف ثنائية الشريحة الموجودة منذ عدة سنوات حتى الآن.
وبحسب ما ذكره موقع androidpolice فإن هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة، مما يسمح باستخدام العديد من حسابات واتسآب في وقت واحد .
الطريقة الأولى: استنساخ التطبيق الأصلي
قامت العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية بابتكار حل للسماح للأشخاص باستخدام حسابين في نفس الوقت لتطبيق المراسلة نفسه مثل سامسونج، أوبو، هواوى، و شاومى.
لكن تتطلب هذة الطريقة التأكد من العلامة التجارية للهاتف والطراز وإصدار الأندرويد إذا كان الجهاز يدعمها، فهي الطريقة الأسهل والأكثر ملائمة لإرسال الرسائل باستخدام رقمين مختلفين عبر WhatsApp، ولتفعيل الطريقة من خلال فتح الاعدادات ، ثم التطبيقات ، واختيار نسخ التطبيق Dual Apps
الطريقة الثانية : تحميل تطبيق واتسآب أعمال Business
يمكن تحميل تطبيق WhatsApp Business الذى يتيح للمستخدمين من أصحاب الأعمال استخدام أكثر من رقم، ويعتبر تحميله أمرًا سهلًا، إلا أنه يتطلب من المستخدم كتابة اسم الشركة التى يعمل بها بدلًا من كتابة إسمه.
وبالتالى يمكنك الحصول على رقمين مختلفين على تطبيق واتسآب واحد، وهو متوفر لجميع أجهزة الأندرويد و IOS .
الطريقة الثالثة : تحميل برنامج متعدد الحسابات Parallel spaces
إذا كان هاتفك لا يدعم استنساخ التطبيقات فهناك بعض التطبيقات توفر هذة الميزة، ومن السهل جدًا استخدام العديد من حسابات التواصل الإجتماعى على هاتف واحد من خلال تحميل برنامج متعدد الحسابات Parallel spaces عبر متجر التطبيقات بلاى ستور.
و تعمل الطريقتان الأولى والثالثة أيضًا مع العديد من التطبيقات مثل Messenger و Instagram و Telegram .