كورة وملاعب

المدير الفنى لبرشلونة يحذر اللاعبين من زيادة الوزن

ارشيفيه
ارشيفيه
كشفت تقارير صحفية إسبانية أن كيكى سيتين، المدير الفنى لفريق برشلونة، حذر اللاعبين من زيادة الوزن خلال فترة العزل المنزلى المفروضة حالياً لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أنه تم التنبيه على اللاعبين بعدم زيادة الوزن الطبيعى لكل منهم أكثر من 2 كيلوجرام خلال فترة العزل الصحى.
وأضافت الصحيفة أن كل أسبوع يخبر اللاعبون المعد البدنى بوزنهم مرتين، موضحة أن معدل الزيادة فى وزن اللاعبين ضمن الحد المقبول حيث يتراوح بين 0.6 حتى 1.5 كيلوجرام.
من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادى برشلونة ينتظر توفير الضمانات الصحية الكافية من أجل عودة اللاعبين للتدريبات خلال الفترة المقبلة.
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن برشلونة حازم للغاية فى إعطاء الأولوية لصحة اللاعبين، موضحة أنه ينتظر تطوير الأحداث وتوفير الضمانات الصحية واجتياز الاختبارات من أجل العودة للاستعداد لاستكمال الموسم الجارى.
وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من التأثير الاقتصاد السلبى للوباء العالمى على نادى برشلونة، إلا أن مسئوليه لا يرغبون فى تعريض اللاعبين للخطر ولا يريد المخاطرة.
أشارت الصحيفة إلى أنه كان مقررا للاعبى برشلونة اجتياز الاختبار الأول لفيروس كورونا أول أمس الثلاثاء استعدادا لبدء التدريبات الفردية فى المدينة الرياضية لكن تراجعت رابطة الليجا عن ذلك لعدم وجود ترخيص من وزارة الصحة.