الأخبار

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بزيادة المعاشات 14 % بداية من الغد

الموجز

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٣٧١ لسنة ٢٠٢٠ بزيادة المعاشات بدءا من ١ يوليو ٢٠٢٠.

المادة الأولى

تزاد بنسبة 14 % بدء من 1 / 7 / 2020 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة وفقا لأحكام القانونين الآتين:

القانون رقم 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية

قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019

وتسرى بشأن هذه الزيادة الأحكام الآتية:

أ / يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 30 / 6 / 2020 مع مراعاة أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 المشار إليه.

ب / ترتبط الزيادة المستحقى لصاحب المعاش بنسبة 14 % أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة نمن المادة 24 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه أيهما أكبر ولا تزيد قيمة الزيادة عن نسبتها إلي الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 / 6 / 2020.

ج / لا تعبتر إعانة العجز المنصوص عليها بالقرة الأخيرة من المادة 35 من قنون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشاري اليه جزءا من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة.

د / تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلي إنهاء الخدمة وكذا المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب الزيادة على قيمة المعاش في 30 / 6 / 2020 دون تطبيق أحكام الفقرة الأخيرة من المادة 24 من قانون التامينات الاجتماعية والمعاشات.

ه / تسرى هذه الزيادة على المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب الزيادة من قيمة المعاش في 30 / 6 / 2020 ؟

و / توزع الزيادة المستحقة بنسبة ما يصرف لهم من معاش في 1 / 7 / 2020.

نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الأربعاء صرف معاشات شهر يوليو والدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة، حيث أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن إتاحة صرف جميع المعاشات لـ البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية "ATM" اعتبارًا من صباح الغد الاربعاء الموافق الاول من يوليو.

كما يتم أيضًا صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتبارًا من أول يوليو 2020.

 

المعاشات ـ زيادة