كورة وملاعب

حصاد أبرز اللاعبين الاجانب في الفرق المصرية هذا الموسم

بن شرقي واوناجم
بن شرقي واوناجم

اقترب الدوري المصري من العودة للحياة مرة أخرى بعد توقف دام لأكثر من 5 أشهر، وتعود الحياة الكروية من جديد بعدما أعلنت اللجنة الخماسية عن عودة الدوري يوم 7 و8 اغسطس بلعب اللقائات المؤجله.

وقبل توقف الدوري كان هناك أكثر من لاعب اجنب لفت الانظار ، ويعد علي معلول و أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي على رأس اللاعبين الذين تألقوا مع الأهلي والزمالك هذا الموسم خاصة في مباريات القطبين الأخيرة في دوري أبطال افريقيا، الذي شهدت تألقا كبيرا للثلاثي.
ويقدم التونسي سيف الدين الجزيري مع المقاولون العرب أداء مميزا، واستطاع إحراز 7 أهداف، وكان له تأثير كبير في جعل ذئاب الجبل في المركز الثاني خلف النادي الاهلي.

كما يقدم النيجيري جونيور أجاي مستوى مميز مع الأهلي بجانب زميله علي معلول، و استطاع في إحراز 5 أهداف مؤثرة من المارد الأحمر، بينما يعد الدولي التونسي “فرجاني ساسي” من أهم اللاعبين في نادي الزمالك، رغم تراجع مستواه عن الموسم الماضي، ولكن يظل أحد مفاتيح لعب الفارس الابيض.

ويأتي تالا نداي من أهم اللاعبين في فريق طلائع الجيش وأكثرهم تأثيراً، حيث استطاع المهاجم السينغالي إحراز 4 أهداف مع الفريق العسكري هذا الموسم، نفس عدد أهداف سعيدو سنبوري لاعب وسط المصري الذي يعطي لخط وسط الفريق البورسعيدي ثقلا كبيرا في وسط ميدانه، ويعد أوميد أوكري مهاجم أسوان أحد أهم لاعبي الفريق، وهدافهم في الدوري برصيد 4 أهداف، وأحرز أهداف هامة جعلت زهرة الجنوب يبتعد قليلاً عن مراكز الهبوط.
وأحرز رفيق كابو 4 أهداف مع وادي دجلة، ويعد من أهم اللاعبين الذي يعتمد عليه الفريق، بالإضافة إلى إيدو موسيس لاعب المقاصة الذي لديه 3 أهداف مع الفريق الفيومي هذا الموسم بالدوري العام حتى الآن.

وتألق الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك هذا الموسم، حيت ظهرت قدراتهم العالية مؤخراً مع الفارس الأبيض بعدما كان المستوى متذبذبا بعض الشيء في بداية الموسم.

واستطاع بن شرقي في احراز 11 هدف مع الزمالك في كل البطولات وصناع 5 اهداف في المقابل احرز اوناجم 3 اهداف وصناعة 5 في جميع البطولات.

بن شرقي علي معلول الدوري المصري