الأخبار

وزير النقل يكشف تفاصيل إنشاء مصنع مونوريل وقطار كهربائي في مصر

وزير النقل
وزير النقل

كشف وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن مصر تطور شركة سيماف للسكك الحديدية ويتم إنشاء مصنع للوحدات المتحركة في مصر في شرق بورسعيد بالمشاركة مع جهات حكومية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد" أنه سيتم انتاج المونوريل والقطار الكهربائي في مصر كما سيتم إنتاج المترو والترام في مصر وكذلك إنشاء القطار السريع في مصر.

والقطارالكهربائى هو أحد وسائل النقل التي تقوم وزارة النقل حالياً بتنفيذه في مصرلأول مرة بتوجيه من القيادة السياسية، ومشروع القطار الكهربائي يصل بين مدن السلام والعاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان، وتقوم بتنفيذ أعمال المحطات والجسور والورش الخاصة به شركات مصرية وطنية بينما سيتم توريد الوحدات المتحركة من الخارج.ويبلغ مسار القطار الكهربائي 70كيلومتراً، ويشمل إنشاء 12 محطة على طول المسار، كما يشمل نطاق العمل بالمشروع تنفيذ 6 كباري ونفقين اثنين للقطار الكهربائي، بالإضافة إلى إنشاء ٤ كباري للسيارات لخدمة المدن الجديدة.
وسيساهم هذا المشروع في ربط القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن خدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة وكذلك المساهمة فى زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنياً وتجارياً وصناعياً.ومن المقرر مد خط القطار الكهربائي جنوب العاصمة الإدارية الجديدة بطول 14 كم ليصل إلى المدينة الرياضية العالمية حيث سيتم إنشاء 3 محطات في هذه المسافة.

وأكد الوزير أنه الانتهاء من تشطيب محطة مترو عدلي منصور في المرحلة الرابعة بالكامل وتم الانتهاء من الورشة النهائية بالكامل وسيتم افتتاحها للجمهور خلال شهر أغسطس المقبل.

 

 

 

 

 

وزير النقل المونوريل القطار الكهربائي