نجوم الفن

يتصدرهم الزعيم والهضبة والأسطورة.. ”بالدولار”.. تعرف على ثروات نجوم الفن في مصر

الموجز

أصبح الفن في وقتنا الحالي يمثل "بنك الحظ" ومصدر للأموال الطائلة بالنسبة للفنانين، وما يؤكد ذلك المظاهر المختلفة التي تكشف كل فترة عن حجم ثروات الفنانين، حيث أصبح الفنان حالياً مليونير، ويعتبر من صفوة المجتمع، وذلك لإمتلاكه ثروة تتخطى ملايين الدولارات، وحصل عليهم في سنوات لا تذكر.

ووضع الفن حاليًا أصبح بمثابة "سبوبه"، على عكس ما كان قديماً مهنة لا يبحث أصحابها عن المكاسب المادية بقدر ما يبحثون عن الرسالة والهدف، لذلك نجد أن أغلب فناني الزمن الجميل رحلوا والديون متراكمة عليهم ولم يتمكن البعض منهم من معالجة نفسه، حيث كان الفنان ينفق ما يحصده من الفن على الفن نفسه، ويشترك الكثير من فناني الزمن الجميل في المصير ذاته، فعلى سبيل المثال قامت كلاً من الفنانة مريم فخر الدين وزهرة العلا ببيع ممتلكاتهن في مزاد علني بعدما قلت عروض الأعمال، أما سعاد حسني فلم تكن تملك بيت ملك لها في مصر، وقبل وفاتها لم يكن معها سوى 3950 جنيها إسترليني للعلاج و58 جنيها لنفقات المعيشة.

وأيضًا توفي الفنان يونس شلبي وهو يعاني من الفقر والمرض، أما إسماعيل ياسين الذي حاصرته الديون من كل جانب و مات، ولم يكن في جيبه جنيه واحد، كما كانت نهـ ـاية عبد السلام النابلسي فقير، ونفس المصير واجهه المخرج حسن الإمام الذي باع أثاث منزله، واضطر في نهاية المطاف إلى بيع ساعة يده لكي يشتري بها طعام، كما قضى كل من يوسف وهبي وأمينة رزق وفاطمة رشدي حياتهم على معاش تقاعدي يبلغ 32 جنيها فقط، تم رفعها إلى مائة جنيه.

وعلى عكس كل ما سبق نجد اليوم الفنانون يتنافسون على لقب الأعلى أجر، ومن أكثر من الأخر في الحساب البنكي، وامتلاك الشقق والعمارات والسيارات والطائرات، ويعتبر عمرو دياب الفنان الأكثر ثراء في مصر بثروة تبلغ الـ45 مليون دولار، وهو ليس بالأمر الغريب خاصة أنه يتصدر المركز الأول في قائمة أغلى مطربي الوطن العربي وأكثرهم تحقيقاً للإيرادات، وحقق دياب شهرة كبيرة بعد نجاح ألبوم “ميال”، ومعروف عنه أنه صاحب أعلى أجر في الحفلات الخاصة، وهو أيضا صاحب أعلى أجر في الإعلانات، كما يمتلك عدة عقارات، إلى جانب فيللته في المنصورية ومجموعة من سيارات الفارهة، ومن المشهور عنه قيامه بتقديم ذبائح وهبات لأهالي بلدته التي نشأ فيها.

اقرأ أيضاً

كذلك الوضع بالنسبة للفنان هاني شاكر، فعلى الرغم من قلة نشاطه وعدم احيائه للحفلات بكثره، إلا أن ثروته وصلت إلى ما يزيد 32 مليون دولار، فهو الفنان الذي بدأ الغناء في عهد كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ، كما يعد المطرب تامر حسني من أكثر المطربين المصريين ثراءً، وذلك بعد نجاح أفلامه، وتصدره الإيرادات في العالم العربي.

كما يمتلك الفنان حكيم ثروة تقارب الـ 30 مليون دولار، ويذكر أنه قد تعرض من قبل لحادثة سرقة، وسرق منه 18 ساعة يد يقدر ثمنها بمليون و750 ألف جنيه، وثلاثة هواتف جوالة، وكاميرا فيديو، وجهاز لابتوب، وبعض المشغولات الذهبية والملابس.

ويتصدر القائمة الزعيم عادل إمام الذي يتربع على عرش الأعلى أجرًا بين الممثلين، حيث تقدر ثروة الزعيم بـ 100 مليون دولار، وهذه الثروة لم يحصل عليها من مجاله في كلية الزراعة خاصة أنه خريج كلية الزراعة جامعة القاهرة ولكن حصل عليها من تمثيله لما يزيد عن 100 فيلم وأكثر من 10 مسرحيات أصبح من خلالها أكثر ممثل مشهور في مصر والوطن العربي.

ويلي عادل إمام في الثروة كل من يحيي الفخراني، وأيضًا الفنان محمد رمضان الذي تخطت ثروته حاجز 23 مليون جنيه من مشاهدات يوتيوب فقط على مدار 5 سنوات.

قدر خبراء أن إجمالي ثروة وأملاك الفنان محمد رمضان بـ 10 مليون دولار ما يعادل 170 مليون جنيه مصري، خلاف سياراته الفارهة وممتلكاته من قصور وفيللا، وذلك من خلال المشاركة في ما يقرب من 15 فيلم و5 مسلسلات، حيث حقق أولى أعماله التلفزيونية مسلسل "ابن حلال" نجاحاً كبيراً في الشارع المصري.

يمتلك رمضان أسطولاً كبيراً من السيارات الفارهة باهضة الثمن، حيث يثير الجدل طوال الوقت من خلال هوايته في الاستعراض على مواقع التواصل الاجتماعي لتشكيلة سياراته المميزة التي يمتلكها ويصل عددها 8 سيارات، ونستعرض لكم مجموعة من سياراته.

وتتربع المطربة أنغام والمطربة شيرين على قائمة أكثر المطربات ثراء، وتنضم إليهما روبي التي أعلنت أنها تتقاضي أكثر من 150 ألف دولار في الحفلة الواحدة.

وإذا انتقلنا إلي قائمة أغني نجوم الفن في العالم نجد أن النجم الهندي شاروخان على عرش النجوم الأكثر ثراءً بنحو 600 مليون دولار حيث حصل ملك بوليوود، على الكثير من الجوائز على أدائه في أفلامه التي وصلت إلى نحو 80 فيلما.

النجم الأمريكي العالمي توم كروز، والذي يعمل كمنتج وممثل جاء في المركز الثاني حيث بلغ صافي ثرواته 570 مليون دولار.

نجم هولييود العالمي الوسيم جورج كلوني والذي عمل كمخرج ايضا انضم إلى القائمة في المركز الثالث ينضم إلى القائمة أيضًا بثروة قيمتها 500 مليون دولار.

أما ميل جيبسون وهو مخرج ومنتج وممثل أفلام أمريكي، جاء في المركز الرابع بثروة بنحو 425 مليون دولار.

ويعتبر آدم ساندلار ممثل ومنتج سينمائي أمريكي، يشار إليه أحيانًا باعتباره أحد أفضل أصحاب الأعمال في هوليوود، تبلغ القيمة الصافية لثروته 420 مليون دولار، ما يجعله واحدًا من أغنى الممثلين، ومنتجي الأفلام في هوليوود.

ويعد أميتاب باتشان واحدًا من أكبر الأسماء في صناعة الأفلام في الهند وهو واحد من أغنى نجوم بوليوود، وجاء في المركز السادس حيث بلغت ثروته 400 مليون دولار.

أنغام عادل إمام محمد رمضان عمرو دياب