كورة وملاعب ملاعب عالمية

وزير الصحة الألماني يرحب بخطة إعادة الجماهير إلى الاستادات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب وزير الصحة الألماني، ينس شبان، بخطة رابطة الدوري الألماني لكرة القدم الرامية إلى إعادة الجماهير إلى الاستادات بشكل جزئي لكنه أصر على ضرورة الأخذ بحلول الحماية من كورونا وفقا لظروف كل استاد.

وقال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم الخميس إن خطة الرابطة التي تتضمن على سبيل المثال مسافات للتباعد المكاني وقواعد لقدوم ورحيل الجمهور " جيدة جدا".

في الوقت نفسه، قال شبان إن العامل الحاسم هو " الواقع المُعَاش" وأن يتم تهيئة هذه التدابير بالاشتراك مع السلطات المحلية ووفقا لظروف كل استاد " فالعامل الحاسم موجود في الملعب".

وأضاف شبان أن الفرق تختلف فيما يتعلق بعدد المشجعين الذين سيحضرون مبارياتها. فأعداد المشجعين الذين سيدخلون استاد دورتموند الكبير ويخروحون منه ستتراوح على سبيل المثال ما بين 5000 مشجع و 30ألف مشجع حسب الفرق.

ورأى شبان أن الخطط الحالية لا يمكنها أن تتضمن إجراء " عشرات الاختبارات" لإدخال المتفرجين إلى الاستاد، وقال: " لا يتوافر وقت لهذا الأمر حاليا"، مشيرا إلى أن توفير قدرة لإجراء اختبارات للكشف عن كورونا، مطلوبة بالدرجة الأولى للأطقم العاملة في القطاع الصحي والأشخاص المتواجدين في بؤر التفشي الكبيرة و للعائدين من الرحلات في الخارج.

كانت أندية الرابطة قررت بالأغلبية أول أمس الثلاثاء حظر بيع المشروبات الكحولية أثناء المباريات وإلغاء أماكن وقوف الجماهير وذلك في حال عودة الحضور الجماهيري بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

كما تتضمن الخطة حظر حضور جمهور الفريق الضيف حتى نهاية العام مع اتخاذ تدابير تسهل تتبع سلسلة العدوى.

جماهير ألمانيا الدوري الألماني