كورة وملاعب

بايرن ميونخ يذل برشلونة بثمانية ويصعد إلي نصف نهائي دوري الأبطال

هدف جنابري في تير شتيجن
هدف جنابري في تير شتيجن

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في تحقيق فوزا تاريخيا على نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 8_2 ، في المباراة التي جمعت الفريقين في لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.


سجل أهداف البايرن كلا من توماس مولر وفيليب كوتيتيو "هدفين" لكل منهم،وكيميتش وجنابري بيريزيتش، وليفاندوفسكي، هدف لكل لاعب، بينما سجل ديفيد ألبا مدافع البايرن بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة.

بدأت المباراة سجال بين الفريقين، حيث تمكن برشلونة من مبادرة الهجمات في الدقيقة الأولي عن طريق كرة ثنائية بين ميسي وسواريز، قبل أن يسجل توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ الهدف الأول من داخل منطقة الجزاء، بعد ارتباك من مدافعي برشلونة في الدقيقة4.

ليونيل ميسي ورفاقة لم ينتظرا طويلا، للرد على هدف توماس مولر، بعدما حول ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ، كرة عرضية بالخطأ في مرماه، شهدت بعدها محاولاتين من ليونيل ميسي،أحداهما إصطدمت في عارضة مانويل نوير حارس الفريق البافاري، قبل أن يسجل بيريزيتش في الدقيقة 20 الهدف الثاني للبافاري.

الضغط المتواصل لبايرن ميونخ أسفر عن هدف ثالث سجله سيرجي جنابري في الدقيقة 29، وكاد أن يسجل ليفاندوفسكي الرابع، بعد تمريرة خاطئة من تير شتيجن.

قبل أن يأبي توماس مولر أن تمر الدقيقة 30، قبل أن يسجل الهدف الرابع للبايرن، والثاني له في اللقاء، بعد تمريرة عرضية كيميش، نجح في تحويلها في الشباك.


الشوط الثاني من المباراة شهد صحوة من بايرن ميونخ وتهديد مرمي برشلونة، قبل أن يسجل لويس سواريز هدف تقليص الفارق في الدقيقة57.


هدف سوارير استفز لاعبي البايرن، ليكثف البافاري محاولاته ليسجل كيميش الظهير الأيمن للبايرن، الهدف الخامس، ويؤكد ليفاندوفسكي أحقية البايرن بالعبور إلي نصف النهائي بإحرازه الهدف الثالث.

وفي مباراة من نوع أخر بين فيليب كوتيتيو وبرشلونة الذي استغتي عنه لصالح البايرنعلى سبيل الإعارة، أذل الجناح البرازيلي زملائه في البرسا بتسجيله الهدفين السابع والثامن، دون رحمة، ليطلق حكم اللقاء صافرة أعظم الفضاپح الكروية في تاريخ برشلونة بنتيجة 8-2..


ومن المقرر أن يواجه بايرن ميونخ، الفائز من لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي المقرر إقامتها مساء غد السبت.

برشلونة بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا