نجوم الفن

تزوجت 6 مرات ..وهذه قصة طلاقها من نجم الأهلي.. وميرفت أمين خطفت زوجها ..والحجاب أبعدها عن التمثيل.. أسرار في حياة حسناء السينما هدي رمزي

هدي رمزي
هدي رمزي

حسناء السينما ..صاحبة العيون الساحرة ..امتلكت  كل مقومات النجمة من الجمال والموهبة.. نجحت في تقديم العديد من الأدوار المختلفة، نالت البطولة المطلقة ولكن فجأة قررت الاعتزال وارتداء الحجاب إنها الفنانة المعتزلة هدي رمزي.

هدي من مواليد عام 1958، هي نجلة المخرج حسن رمزي وشقيقها المنتج السينمائي محمد رمزي، وعمة الفنان شريف رمزي، درست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون.

كانت تعشق السينما منذ طفولتها، بحكم نشأتها الفنية وفي أثناء دراستها الثانوية، طلبتها الفنانة نجلاء فتحي للقيام بدور ابنتها في فيلم “الرداء الأبيض”، عام 1975، بدلا من الفنانة بوسي، التي اعتذرت لتأديتها امتحانات الجامعة حينها ، رفض والدها في البداية ، إلا أن "هدى" ألحت عليه و تعهدت له بالحصول على درجات عالية وممتازة في الامتحانات فوافق على شرط تنفيذ وعدها له.

تألقت وشاركت فيما بعد في عدة أفلام ومسلسلات بلغ رصيدها حوالي 30 عملا فنيا، ما بين مسلسلات منها: "أحلام الفتى الطائر، الزوجة تعرف أكثر، والحب وأشياء أخرى"، وأفلام سينمائية مثل: "اغتصاب، جري الوحوش، بئر الخيانة، حنفي الأبهة، و العبقري والحب".

لم يكن مشوار هدي الفني طويل حيث اعتزلت الفن في أوائل التسعينيات وارتدت الحجاب فجأة، وابتعدت عن الظهور الإعلامي، حيث قالت أنا "فجأة وجدت نفسي أرغب في ارتداء الحجاب، وكان وقتها من الصعب أن أعمل وأنا محجبة، فقررت التوقف عن العمل والاعتزال نهائيا، حتى عندما خلعت الحجاب فضلت الاستمرار في الابتعاد، ولم أستطع أن أنكر أن العودة للفن راودتني في بعض الأحيان".

أما عن الحياة الخاصة لهدي رمزي فقد تزوجت 6 مرات كان أشهرها زواجها من فنان معتزل اشتهر خلال فترة السبعينات، وابتعد عن الأضواء هو الفنان حمدي حافظ، ثم تزوجت من رجل الأعمال "طه غانم" الذي طلقها بعد مشاكل طويلة ولها منه ابن واحد هو محمد.

في عام 1986م تزوجت من محام اسمه "سمير عيسى" وعام 1991م تزوجت من رجل الأعمال   "مصطفى البليدي" الذي طلقها ثلاث مرات خلال عام واحد عاشته معه، بسبب مشكلات مختلفة، وبعدها تعرف علي الفنانة ميرفت أمين وتزوجها لتصبح"ضرة" لها.

ثم تزوجت من شخص يدعى "محمد عيسى"، أما آخر أزواجها فكان لاعب كرة القدم في النادي الأهلي شريف عبد المنعم عام 1999م، ولكنها طلقته، وكانت لهم قصة غريبة فتزوجا سريعا وانفصلا أسرع ففي فترة من عمرها، افتتحت "هدى" متجرًا لبيع الزهور في منطقة الزمالك، وخلال الحفل دعت أصدقائها والمقربين منها للحضور، كان من بينهم لاعب النادي الأهلي السابق شريف عبدالمنعم، والذي اقتحم المجال الفني في تلك الفترة.

دار بينهما حوار وشعرت خلاله بأنه رجل يتمتع بمواصفات متفردة ومختلفة، ورغم أن علاقتهما بدت عادية إلى حد ما، إلا أن نجم الأهلي طلب الزواج منها.

وتقدم إلى شقيقها، المنتج الراحل محمد حسن رمزي، والذي وافق على الفور، لكنه عرض عليه أن يمنحا نفسيهما شهرًا للتفكير، ثم سافر بعدها إلى الأردن في رحلة عمل.

لم يستطع الحبيبان الانتظار ليوم واحد، حتى عقدا قرانهما، وأُقيم حفل الزفاف بعد عودة محمد حسن رمزي من رحلة بالخارج، الطريف أنه مثلما تمت إجراءات الزواج على وجه السرعة وقع الطلاق بعد فترة قصيرة، لكن دون أسباب واضحة، في حين فشلت هدى رمزي في تجربتها السادسة، بعدما أعلنت اعتزالها توارت تماما ولم يعد أحد يعرف أسرار حياتها الخاصة، ولكنها تمارس عملها في متجر بيع الزهور.

هدي رمزي ميرفت أمين حسناء السينما محمد حسن رمزي شريف عبد المنعم
الزمان الطريق