تقارير وأحداث

وزير النقل يدلى بتصريحات جديدة عن عمارة الشربتلى.. تعرف عليها

الموجز

أكد المهندس كامل الوزيروزيرالنقل إنه بمجرد رصد مشكلة عمارة الشربتلى فى الزمالك، تم تعيين لجنة هندسية متخصصة من 6 أساتذة من كلية الهندسة بكافة التخصصات، من الأساسات وميكانيكا التربة والهياكل، وتم عمل تقرير أنه مع بعض الإجراءات ستكون عمارة الشربتلي آمنة 100% فتم تدعيم الأرض وصيانة العمارة، وتم عمل حقن للتربة، وحائطين من الخرسانة كما قال الكتاب.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية : "تم تنفيذ كل التوصيات التي نص عليها تقرير اللجنة الاستشارية الذي تم تقديمه لمركز بحوث البناء، وتم عمل كل أعمال الإصلاح ورفع الكفاءة، وتم تأجير الشقة الموجودة في الدور الأول حتى يطمئن الناس وإحنا قاعدين حتى يوم 22 سبتمبر، وهيكون لينا مكتب هناك لزيادة الاطمئان، وبحب أطمنهم العمارة أصبحت آمنة بنسبة 100%".

وأوضح أن تكلفة الترميم من 10 إلى 12 مليون جنيه، وتحملت الشركات المشاركة في الترميم، مقابل حصولهم على مبلغ بسيط، عبارة عن إيجار للمدة الي قضاها المواطنين خارج منازلهم، مشيرا إلى أن المترو إذا مر بجوار المنزل لن يشعر به السكان لأنه تم "تبطين" الأرض وأصبحت أكثر صلابة وتم عزل المترو تماما.

وقال إن الهبوط الذي حدث في سفارة البحرين تم حقن الأرض حقن خرساني شديد الصلابة، وأصبحت الأرض قوية للغاية، وتم بناء السور كما كان وكل شئ عاد كما كان في السابق.

وزير النقل عمارة الشربتلى