بيزنس وبورصة

التمثيل التجارى : 9 دول أفريقية أعلنت عن إلتزاماتها تجاه إقامة المنطقة التجارية الحرة الأفريقية من ضمن 54 دولة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الدكتور عبدالعزيز الشريف مدير إدارة افريقيا بالتمثيل التجاري , عن الخطة الاستراتيجية الكاملة ومحاورها واهدافها لزيادة الصادرات المصرية لافريقيا والتي وضعت بعناية ودراسة وتضافر جهود قطاعات وعناصر ومنظمات كثيرة وبتوجيهات من وزيرة التجارة والصناعه ورئيس قطاع التمثيل التجاري المصري ، مؤكدا ان جهاز التمثيل التجاري سيعمل جاهدا و لم يتهاون في تحقيق أهدافه بالتعاون مع منظمات الأعمال لنحقق ٣٠ مليار دولار صادرات للقارة الإفريقية وعيوننا على توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول القارة بمنهجية وفكر مستحدث.

وقال الشريف ، إن هناك 9 دول أفريقية فقط أعلنت عن التزاماتها تجاه إقامة المنطقة التجارية الحرة الأفريقية الكبرى من ضمن 54 دولة.
وأكد ضرورة حث الدول الباقية على إعلان التزاماتهم قبل 5 ديسمبر المقبل، لتدخل المنطقة حيز التنفيذ الفعلي.
جاء ذلك مساء أمس خلال فعاليات مؤتمر" مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع والمأمول" الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لبحث كيفية النهوض بالتجارة البينية بين الدول الإفريقية والتغلب على العقبات والتحديات التي تحول دون ذلك.
من جانبه ,اكد موتو زولو رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا, أنه حريص وزملاؤه من الأعضاء بالانضمام لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والعمل بكل جهد من أجل دعم التبادل التجاري بين البلدين حتى يتحقق حلم القادة بطريق القاهرة كيب تاون .

التمثيل النجارى إقامة المنطقة التجارية الحرة الأفريقية