كورة وملاعب

بعد رحيل كارتيرون.. 6 أسماء على طاولة الزمالك لتولي القيادة الفنية

كارتيرون
كارتيرون

لا صوت يعلو فوق صوت داخل نادي الزمالك في هذه اللحظات، بسبب هوية المدرب القادم للقلعة البيضاء لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد فسخ الأخير لتعاقده في الساعات الماضية.

وكان مجلس الزمالك كلف الثلاثي إسماعيل يوسف وأحمد مرتضى عضوي المجلس، وأمير مرتضى المشرف على الكرة، بحسم ملف المدرب الأجنبي الجديد خلال المرحلة المقبلة

وبرز أكثر من أسم ضمن المرشحين لتولي تدريب "الأبيض" في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق مقبل على مرحلة مهمة في دوري أبطال أفريقيا، من الدور نصف النهائي.

جوزفالدو فيريرا

يتصدر البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك، قائمة المرشحين لتولي تدريب الفريق خاصة وأنه يجد قبولا داخل مجلس الإدارة، وكان يرحب في وقت سابق بتولي المسؤولية إلا أنه طلب تأجيل الأمر بسبب خضوعه لعملية جراحية.
ومن المقرر أن يستطلع مسؤولو الزمالك رأي المدرب البرتغالي في الفترة الحالية، لمعرفة إمكانية توليه تدريب الفريق في الفترة المقبلة، بعد رحيل كارتيرون.

ولا يرتبط المدرب البرتغالي بعقد مع أي فريق في الفترة الحالية وهو ما قد يسهل المفاوضات معه.

جايمي باتشيكو

أصبح البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للزمالك، ضمن المرشحين لتدريب الفريق أيضا، بعد طرح اسمه داخل مجلس القلعة البيضاء.

المدرب البرتغالي قدم مستويات جيدة مع الفريق الأبيض قبل أن يرحل بشكل مباغت عن تدريب الفريق بسبب خلافات مع الإدارة قبل نحو 5 سنوات.

وطالب البعض بالتفاوض مع المدرب البرتغالي في الفترة الحالية لتولي تدريب الفريق في المرحلة المقبلة.


سيباستيان ديسابر

عرض أحد وكلاء اللاعبين، المدرب الفرنسي سبستيان ديسابر المدير الفني الأسبق لبيراميدز والإسماعيلي لتولي تدريب الزمالك خلال الفترة المقبلة.

ولم يحسم مسؤولو النادي موقفهم من فكرة التعاقد مع المدرب الفرنسي من عدمه في الفترة الحالية لخلافة مواطنه كارتيرون.


كريستيان جروس

طالب بعض أعضاء مجلس التفاوض مع السويسري كريستيان جروس، خاصة وأنه يعلم إمكانيات لاعبي الفريق وسبق وقادهم للفوز بكأس الكونفدرالية في نسختها الماضية.

وتحفظ البعض على طرح اسم المدير الفني السويسري، خاصة وأنه سبق وتقدم بشكوى رسمية ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مستحقاته المالية المتأخرة


كارلوس جاريدو

رشح بعض مسؤولي الزمالك الإسباني خوان كارلو جاريدو المدير الفني السابق لفريق الوداد المغربي لتولي تدريب الفريق في الفترة الحالية، في ظل خبراته الكبيرة بالقارة السمراء.

إلا أن أسم جاريدو اعترض عليه البعض بسبب إقالته من الوداد في الأونة الأخيرة بعد تراجع النتائج، علما بأنه عمل سابقا على رأس القيادة الفنية للأهلي المصري.


جورفان فييرا
عرض أحد وكلاء اللاعبين، اسم البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني الأسبق للزمالك على مسؤولي القلعة البيضاء، للتعاقد معه في الفترة الحالية لتولي تدريب الفريق.

المدرب البرتغالي رحب بقيادة الزمالك مجددا إلا أنه ينتظر وجود مفاوضات رسمية من قبل النادي الأبيض معه لتولي تدريب الفريق.

كارتيرون خليفة كارتيرون الزمالك المرشحون لخلافة كارتيرون