كورة وملاعب

شرخ في حائط دفاع الزمالك بعد إصابة الونش ومحمود علاء بفيروس كورونا

محمود علاء وحمدي الونش
محمود علاء وحمدي الونش

حالة من القلق داخل نادي الزمالك، ضربت خط دفاع القلعة البيضاء، وذلك بعد إصابة عمود الفريق الأبيض محمود حمدي الونش، بفيروس كورونا المستجد الذي يهدد استكمال المسابقات حول العالم.

وقبل ساعات قليلة، خضع لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي لمسحة طبية ثانية لفيروس كورونا، للاطمئنان على حالتهم الصحية والبدنية، استعدادا لمباراة القمة أمام النادي الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا.

وتعرض "الونش" للإصابة بفيروس كورونا، بعد إيجابية المسحة التي أجراها اللاعب قبل التدريبات الجماعية للفريق يوم الاثنين الماضي، وتم عزل اللاعب طبقا للبرتوكول الطبي من أجل عودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي، وخضع اللاعب لمسحة ثانية وجاءت نتيجتها إيجابية أيضا، وخضع اليوم الأربعاء اللاعب لمسحة جديدة، للاطمئنان عليه ومعرفه مدى إمكانية لحاقه، بمواجهة الأهلي بدوري الأبطال، وينتظر نتيجة هذه المسحة.

حائط سد نادي الزمالك، خلال الموسم الحالي، شارك في 39 مباراة، سجل من خلالهم 3 أهداف، أحرز هدفين فى بطولة الدورى المصرى، أحدهم فى المباراة التى انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف أمام نادى إنبى بالجولة الثالثة والعشرين، والأخر فى مباراة حرس الحدود بالجولة 33، وهدف وحيد فى دورى أبطال إفريقيا، وشكل الونش مع محمود علاء ثنائية مميزة فى قلب الدفاع، وأصبح واحد من أكثر اللاعبين مشاركة في التشكيل الأبيض تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدرب السابق للزمالك.

مدافع الأبيض، لم يمتلك سجل تهديفى كبير لكنه حين يسجل أمام الخصم تكون أهدافه فارقه ومؤثره، لا يكتفي بأنه مدافع، بل يتقدم للخطوط الأمامية للمشاركة في الهجمات مع الزمالك، واستطاع في سنوات قليلة أن يحصد العديد من البطولات مع نادي الزمالك كان أبرزها، بطولة كأس مصر مرتين، وبطولة كأس السوبر المصري مرتين، وبطولة كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة أيضاً، ويكون غيابه له تأثير كبير على الأبيض، حيث انه صنع تاريخ مع الفارس الأبيض وقادر على المشاركة فى حصد المزيد من البطولات لكن الإصابة تمنعه عن ذلك.

وكانت أنباء أشارت إلى إصابة محمود علاء مدافع الزمالك ومنتخب مصر، بفيروس كورونا وإيجابية مسحته، وذلك بعد مخالطته لزميله بالفريق الأبيض محمود الونش، ولكن أكد مسئولو القلعة البيضاء أن اللاعب بخير، ويتواجد بشكل طبيعى فى معسكر فريقه استعدادا لمواجهة الأهلي، فى المباراة المرتقبة بين القطبين.

وانتظم الزمالك فى معسكر مغلق، مساء أول أمس الإثنين، تحت قيادة البرتغالى جايمى باتشيكو، بعد خضوع اللاعبين للمسحة الخاصة بفيروس كورونا، يوم الأحد الماضي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أخطر مسؤولي نادي الزمالك، بخضوع لاعبي الفريق لمسحة طبية في العاشرة صباح اليوم الأربعاء، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وبالفعل خضع اللاعبون لمسحة طبية، وذلك قبل المباراة بـ 48 ساعة.

وكان النادي الأهلي قد أعلن عن إصابة 6 لاعبين بصفوف الفريق على رأسهم وليد سليمان ومحمود عبدالمنعم كهربا ،إضافة إلي صالح جمعة ومحمد شريف وأجايي وأخيرا أحمد ياسر ريان.

ويستعد نادي الزمالك، لمواجهة غريمه التقليدي النادي الأهلي، يوم الجمعة، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، بدلا من برج العرب بالإسكندرية، بقرار من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أعاد المباراة إلى القاهرة مجددا.

الزمالك الأهلي دوري أبطال إفريقيا الونش محمود علاء فيروس كورونا ستاد القاهرة الدولي وزير الرياضة أشرف صبحى النهائي كورونا