صحة وجمال

شئ عادي وقد يحدث معك كل يوم.. إنذر بمرض خطير يجب الحذر منه

 يسبب مرض السكر نوعاً من الاعتلال في الأعصاب في الجسم
يسبب مرض السكر نوعاً من الاعتلال في الأعصاب في الجسم

يصاب الإنسان في يومه العادي بعدة أعراض وتغيرات في صحته لكنه قد لا ينتبه إلي أن هذا العرض البسيط أو التغير في عدد مرات دخوله الحمام هو إنذار بمرض خطير.

حيث أكدت الجمعية الأمريكية لمرض السكري، أن الإسهال هو أحد المضاعفات التي تنذر بإصابة الإنسان بمرض السكر حيث يسبب مرض السكر نوعاً من الاعتلال في الأعصاب في الجسم بشكل عام والمعدة بشكل خاص بما يؤدي إلي الإصابة بالإسهال نتيجة فقدان الخلايا العصبية التي تحتوي على سينثاز أكسيد النيتريك، وهذا يؤدي إلى استرخاء الجهاز الهضمي، وزيادة محتوى السيروتونين المعوي الذي ينظم تقلص الجهاز الهضمي.

وقالت الجمعية الأمريكية في دراسة لها إن الاعتلال العصبي اللاإرادي هو أحد الأسباب الأساسية وراء مرض السكري الذى يؤدي إلى تشوهات في الجهاز العصبي المعوي.

وينصح الأطباء بأهمية الكشف الدوري عن مرض السكر بتحليل بسيط يتم إجراؤه في أي معمل تحليل أو مستشفي حكومي أو خاص لجميع أفراد الأسرة كل بضعة أشهر لتجنب الإصابة بالمرض الخطير الذى تتشابه أعراضه مع العديد من الأمراض التي يظن الإنسان إنها أعراض عادية، وهذا التحليل البسيط يحمي من تفاقم سيطرة مرض السكر علي الجسم .

مرض السكر الاعتلال الأعصاب الجسم إنذار مرض خطير
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link